القدس

القدس

الفجر

05:05

الظهر

11:53

العصر

14:54

المغرب

17:18

العشاء

18:41

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

05:05

الظهر

11:53

العصر

14:54

المغرب

17:18

العشاء

18:41

تمديد اعتقال شابين من طمرة دون شبهات واضحة: مناصرتنا وحبّنا للأقصى ليس تهمة!

الاربعاء 04 اكتوبر 2017 14:09 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:05

الظهر

11:53

العصر

14:54

المغرب

17:18

العشاء

18:41

مدّدت محكمة الصلح في مدينة الناصرة، صباح اليوم الأربعاء، اعتقال شابين من مدينة طمرة، حتى يوم الاثنين القادم، وتنسب لهما الشرطة والنيابة العامة، شبهات مختلفة مرتبطة بنصرتهما للمسجد الأقصى المبارك. وقال طاقم الدفاع عن المعتقلين، إن النيابة العامة تحدثت خلال جلسة المحكمة عن نيتها تقديم لائحة اتهام ضد الشابين، ونوّه طاقم الدفاع إلى أن عدم تقديم لائحة اتهام حتى يوم الاثنين يستلزم الافراج عن الشابين. وتخضع مواد الملف لحظر النشر فيما يسمى "مواد سرية".

وقال المحامي عمر خمايسي، من طاقم الدفاع عن المعتقلين، لموقع شاشة نت :"يبدو أنّ النيابة تتجه لتقديم لائحة اتهام ضد الشابين، ودون الخوض في حيثيات الملف والشبهات الموجهة للشابين، بسبب الحظر، يمكن القول إن الحديث يدور أيضا عن ملاحقة سياسية فما ينسب من شبهات للأخوين المعتقلين، يمكن لكل واحد منّا أن يمارسها في إطار التزامه الديني والوطني، الحديث يدور عن 8 شبهات، وستتضح الصورة أكثر في حال تقديم لائحة اتهام"، وتابع خمايسي:"المعتقلان يتمتعان بمعنويات عالية، يؤمنان ببراءتهما من كل ما هو منسوب إليهما، يؤكدان أن مناصرتهما للأقصى وحبهما له ليست تهمة يمكن ان يعتقلا على أساسها، وبالتالي فإن مجمل الملف يدور حول الثوابت الإسلامية والعروبية والفلسطينية، وهذا الملف بالعموم لا يختلف كثيرا عن باقي ملفات الملاحقة السياسية التي يعتقل عليها عدد من قيادات ونشطاء الداخل"، كما قال.

من جانبه أيضا، قال المحامي رمزي كتيلات، من طاقم الدفاع عن المعتقلين لموقع شاشة نت:"النيابة طلبت تمديد اعتقال الشابين لمدة 8 أيام، لكن القاضية اعطتهم مهلة حتى يوم الاثنين القادم، وقمنا في الدفاع بالمطالبة أن يكون هذا هو التمديد الأخير، فإما أن يتم تقديم لائحة اتهام واضحة أو يتم الاثنين القادم الافراج عن الشباب، وطلبنا ان يسجل هذا الأمر في محضر الجلسة وهذا ما حصل، وفي حال تقديم لائحة اتهام كما صرّحت النيابة يمكن للدفاع ان يتحرك في هذا الملف بطريقة أكثر موضوعية حيث سنطلع على مواد التحقيق، ونعمل على تفنيدها".

هذا وتواجد في قاعة المحكمة العديد من أقارب المعتقلين وعدد من قيادات الداخل الفلسطيني والنشطاء كان من بينهم: الشيخ كمال خطيب، رئيس لجنة الحريات، والدكتور سهيل ذياب، رئيس بلدية طمرة، القيادي في الحركة الإسلامية (الجنوبية) ابراهيم حجازي، مسؤول ملف اللجان الشعبية في لجنة المتابعة، والإعلامي توفيق جبارين، والإعلامي حامد اغبارية.

وكتب الشيخ كمال خطيب نائب الحركة الاسلامية الشمالية على صفحته في الفيسبوك: "مددت محكمة الصلح في الناصرة صباح اليوم اعتقال الشابين أمين ذياب ومحمد خلف من مدينة طمرة وذلك حتى يوم الاثنين فيما أفرجت المحكمة عن الشاب لؤي عزيري من مدينة الناصرة بكفالة مالية وشرط عدم استعمال الفيسبوك لمدة 15 يوما".

معاقبة عشّاق الأقصى!
وقال الشيخ كمال خطيب، في حديث لموقع شاشة نت في أعقاب الجلسة:"واضح طبعا أن الملاحقة على أشدها لكل من يريد أن يقول لا للظلم والمؤسسة الإسرائيلية، كلنا يعرف اخوينا المعتقلين ونعرف مدى تعلقهما بالمسجد الأقصى المبارك وتواصلهما معه، تريد المؤسسة الإسرائيلية أن تعاقب هذه الروح العاشقة للأقصى لدى هذين الشابين ولدى كل من يهتم بأمر الأقصى وهموم شعبنا، نحن نمر بمرحلة غير عادية، ندعو أحبابنا الشباب إلى أن يكونوا عقلانيين في كتاباتهم ومنشوراتهم على مواقع التواصل، هناك مشاعر كثيرة لدى كل واحد منا يمكن الاحتفاظ بها، نسأل الله ان يفرج عن أخوينا المعتقلين".

وتوجه خطيب إلى أهالي المعتقلين ناصحا:"روحكم المعنوية التي تبثونها لأبنائكم هي عنصر مهم جدا في ثباتهم وصمودهم، يجب أن لا يروا منكم حالة ضعف أبدا، انظروا ماذا فعلوا بالأمس، نقلوا الدكتور سليمان إلى حيفا ومنعوه من التواصل إلا مع اقربائه من الدرجة الأولى، يحاولون بهذا كسر عنفواننا، فنحن الان في معركة إرادات ونحن بإذن الله سننتصر بإرادتنا ومعنوياتنا وأن لا يروا منا ضعفا ولا تراجعا".

وقال عضو لجنة الحريات والقيادي في الحركة الإسلامية (الجنوبية) ابراهيم حجازي لموقع شاشة نت:"نعرف أخوينا المعتقلين، هم شباب رائعون نثق بوعيه وإدراكهم، يقدمون اليوم للمحاكمة على لا شيء وانما لانهما اصحاب عقيدة واضحة ووعي وطني ملتزم، وبالتالي فهذا الملف يندرج كغيرها من الملفات ضد قياداتنا وشبابنا في إطار الملاحقة السياسية". هذا وشكر عادل خلف، باسم عائلتي المعتقلين، كل من تضامنوا مع الشابين وساندوهما خلال المحاكمات منذ اعتقالهما، وأكد ان معنويات الشابين عالية جدا، ورسالتهم للأهل واضحة ومفادها أن "لا تخافوا نحن لم نفعل اي شيء". 


الكلمات الدلالية : تمديد, اعتقال, شابين, طمرة, دون, شبهات, واضحة, مناصرتنا, وحبّنا, للأقصى, ليس, تهمة!,


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:05

الظهر

11:53

العصر

14:54

المغرب

17:18

العشاء

18:41