القدس

القدس

الفجر

04:36

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:13

العشاء

20:40

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

04:36

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:13

العشاء

20:40

حق الطريق - بقلم: علي مروات وكيل ومستشار عقارات

الجمعة 29 سبتمبر 2017 17:17 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:36

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:13

العشاء

20:40

זכות קדימה על פי הסכם:

(א) בעל מקרקעין,או בעל חלק בלתי מסויים במקרקעין משותפים רשאי לרשום זכות קדימה לגבי המקרקעין או לגבי חלקו בהם,לטובת אדם פלוני,ומשעשה כן,לא יהיה זכאי להעבירם לאחר,אלא אם הציע אותם תחילה לבעל זכות הקדימה.
(ב)על זכות הקדימה לפי סעיף זה,יחולו הוראות הסעיפים 102-105למסוכם בתנאי הזכות.
100. זכות קדימה בין יורשים
(א) מקרקעין שהם משק חקלאי כמשמעותו בסעיף 114 לחוק הירושה, תשכ"ה-1965, והם עברו בירושה, בין על פי דיו ובין עלי פי צוואה, ליורשים אחדים במשותף, לא יהיה יורש זכאי להעביר חלקו בהם לאחר אלא אם הציע אותו תחילה ליורש בעל זכות הקדימה.
(ב) בשנתיים הראשונות לאחר מתן צו הירושה או צו אישור הצוואה, יראו כל יורש כבעל זכות קדימה לגבי חלקו של יורש אחר; מכאן ואילך יראו כבעל זכות קדימה רק יורש שרשם תוך השנתיים הראשונות זכות קדימה לעצמו לגבי חלקו שו יורש אחר.
זכות קדימה על פי הסכם
101.זכות קדימה בין בני זוג 
מקרקעין שהם בבעלות משותפת של בני זוג ,והם משק חקלאי או בית-עסק המתנהלים על ידיהם במשותף או דירה המשמשת להם מגורים ,לא יהיה בן זוג זכאי להעביר חלקו לאחר אלא אם הציע אותו תחילה לבן-זוגו.
102.רכישה על-פי זכות קדימה תיהיה בכתב שיישלח בדואר רשום,ותציין את המחיר הנדרש בעד ס המוצעים;העתק מההצעה יישלח לרשם .
פרק ב: חוקים ותקנות, חוקהמקרקעין 45
(ב) תוך שלושים יום מיום קבלת ההצעה רשאי בעל זכות הקדימה לשלם את המחיר הנדרש, בצירוף כל מס או תשלום חובה אחר המגיע ממנו בקשר לרכישה, או להפקידם בידי הרשם, ומשעשה כן, יראו את הצדדים כאילו נעשה ביניהם הסכם להעברת המקרקעין במחיר הנקוב בהצעה, הופקד המחיר, ישולם למציע עם גמר העיסקה.
103.(א) סירב בעל זכות קדימה לרכוש את המקרקעין המוצעים לו במחיר הנדרש ,יהיה המציע רשאי,תוך ששה חדשים מיום הסירוב,לעבירם כרצונו,ובלבד שלא יעבירם במחיר נמוך מהמחיר שצויין בהצעה.
(ב)העביר המציע את המקרקעין תוך תקופה ששת החדשים האמורה בסעיף-קטן (א),בטלה זכות הקדימה ואם נרשם-תימחק;לא העבירם תוך התקופה האמורה,לא יהיה רשאי להעבירם אלא לאחר שהציעם שוב לבעל זכות הקדימה.
(ד) היו שני בעלי זכות קדימה או יותר, תישלח ההצעה לכולם; הסכימו כולם, או אחדים מהם, לרכוש את המקרקעין המוצעים, ינהגו כאמור בסעיף-קטן (ב) לפי חלקו של כל אחד מהם בזכות הקדימה; סירב אחד מהם לרכוש, יעמוד חלקו לזכותם של השאר.
#עלימרואתסוכן_נדל"ן

حق الطريق وفقا للاتفاق: (A) مالك الأرض، أو جزء معين قد سجل الحق البرية المشتركة من وسيلة للأرض أو جزء منها لصالح شخص معين، وبعد أن فعلت ذلك، لن يكون من حق لنقلهم إلى آخر، إلا إذا كان صاحب عرضت أول من لهم الحق في خط الهجوم. (ب) ينطبق الحق في الأولوية بموجب هذا الباب على أحكام الأبواب 102-105 على النحو المتفق عليه في أحكام هذا الحق. 100- حق الطريق بين الورثة (A) الأرض التي يزرعونها بالمعنى المقصود في المادة 114 من قانون الميراث، 1965، التي ورثتها، وفقا للحبر وعلي بمشيئة، بعض الورثة المشتركة، لن يكون هناك وريث يحق لنقل حصتها في بعد ما لم يكن أول من اقترح خليفة مع الحق في التقدم. (B) بعد إعطاء الميراث أو الوصايا أجل السنتين الأوليين، انظر أي وريث كأولوية بالنسبة لحصة وريث آخر؛ اعتبرت بعد ذلك أن يكون الأولوية الوحيدة ريث المسجلة في الأولوية الأولين نفسه عن شو يرث جزء آخر. حق الطريق وفقا لاتفاق 101 - الحق بين الزوجين الأرض التي تملكها بشكل مشترك من قبل الزوجين، وأنهم يحق المزرعة أو المنزل الأعمال التي تقوم بها بشكل مشترك أو شقة، التي تعد بمثابة إقامتهم، لن يكون أحد الزوجين لنقل إلى أخرى، إلا أنها عرضت لأول مرة زوجته. 102.rcish وفقا البقاء الأولوية في تسليمها عن طريق البريد المسجل، مما يدل على الثمن المطلوب لS المقترحة، وسيتم إرسال نسخة من الاقتراح إلى المسجل. الفصل باء: القوانين والأنظمة، قانون الأراضي (B) في غضون ثلاثين يوما من استلام العرض قد الحق الأول لدفع الثمن المطلوب، فضلا عن أي ضريبة أو المدفوعات الإلزامية الأخرى المستحقة عليه في اتصال مع شراء أو إيداع عن طريق المسجل، وبعد أن فعلت ذلك، راجع الأطراف كما حدث بما في ذلك اتفاق لنقل الأراضي بالسعر المحدد في العرض ، تم إيداع الثمن، سيتم دفعها إلى العارض عند الانتهاء من الصفقة. 103. (أ) ترفض حق الأولوية في شراء الأراضي المعروضة بسعر المطلوبة، سوف قد عارض، في غضون ستة أشهر من تاريخ الرفض، ونقل لهم في ذلك، شريطة أن سوف نقدم لهم بسعر أقل من السعر المشار إليه في العرض. (ب) إذا قام مقدم العطاء بنقل العقار خلال فترة الستة أشهر المنصوص عليها في القسم الفرعي (أ)، تم إلغاء الحق الأولي وإذا تم تسجيله فلا يجوز نقله خلال الفترة المذكورة. (د) إذا كان هناك اثنين أو أكثر من أصحاب الحقوق، يتم إرسال العرض إلى الجميع. وافق جميعهم أو بعضهم على شراء الأرض المعروضة، على أن يتصرفوا وفقا لما هو منصوص عليه في الفقرة الفرعية (ب) وفقا لحصة كل منهم في حق الأولوية؛ واحد منهم رفض شراء، والباقي سيكون في صالحه.
عليمرواتوكيل_ومستشار عقارات


الكلمات الدلالية : الطريق, بقلم, علي, مروات, وكيل, ومستشار, عقارات,


اضف تعقيب

التعليقات

עלי מרוואית29 سبتمبر 2017

אני אתקן . תודה מר עדנאן

عدنان نايف زيدان ابو احمد29 سبتمبر 2017

الترجمه غير دقيقه ويجب أعادت ترجمتها من جديد مثال على ذلك זכות קדימה معناها حق الأولوية وهنالك العديد من الأخطاء في ترجمة النص العبري للقانون .

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:36

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:13

العشاء

20:40