القدس

القدس

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19

الشرطة: القوات ستنتشر في القدس عشية حلول يوم الغفران

الخميس 28 سبتمبر 2017 11:46 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19

جاء من المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري: "في القدس وضعت الشرطة كافة ترتيباتها واستعداداتها وتجهيزاتها الخاصة عشية حلول يوم الغفران - الكيبور 29/30.09 المصادف مساء الجمعة حتى مساء السبت المقبل وبحيث تقرر نشر الآلاف من افراد الشرطة وحرس الحدود، مع تعزيزات لقوات الشرطة والمتطوعين في جميع أنحاء المدينه ابتداءا من ظهيرة نهار غدا الخميس ، وكل ذلك حفاظا على النظام والأمن والامان والسلامة العامة ،حيث متوقع قدوم حشود من اليهود وصولا إلى ساحة حائط المبكى"، وفقا للبيان.

واضافت السمري: "هذا ومساء اليوم الخميس، موعد صلاة "فك النذور" عند اليهود بحائط المبكى، سيتم الإغلاق امام سير وحركة المركبات خاصة مدخل البلده القديمة (باب الخليل)عموما مع توجيه قاطنيه اليهود قاصدي وصول منازلهم الى طريق باب صهيون. والى ذلك يوصى امام القادمين للمشاركه في اداء الشعائر الدينية بركن مركباتهم بمواقف السيارات القريبة من ساحة حائط المبكى والوصول لهناك بواسطة وسائل النقل العام وبما يشمل القطار الخفيف والتي ستعمل جميعها بوتيرة سريعة وجدول مواقيت متقاربة .

اضف , مساء اليوم الخميس , داخل المدينة, سوف يتم اغلاق شارع رقم 1 امام حركة مرور المركبات من مفترق بار ليف - كلرمون جانو بالجوار من مقر قيادة الشرطة القطرية وحتى طريق حبرون -الخليل، مريم هحشمونئيت، حطيبات يروشلايم وكل ذلك من كلا الاتجاهين . 

هذا وفي يوم الكيبور ومثل كل عام في مثل هذا العام، تتعاون الشرطة بالقدس مع البلدية بوضع حواجز ومتاريس مختلفة على الطرقات الرئيسية لمنع التسرب وحركة المركبات من أحياء القدس الشرقية إلى الغرب من المدينة. كما وقوات الشرطة وحرس الحدود المتمركزة بالقرب من الحواجز ستعمل على منع إزالتها. وسيتم نشر القوات في محيط خطوط التماس والأحياء المجاوره كما وحيث نقاط الاحتكاك لمنع إلقاء الحجارة ومعالجة اي من أحداث الاخلال بالنظام فيما اذا".

وتابع البيان: "هذا ويتزامن يوم الكيبور - الغفران مع صلاة الجمعة في الحرم القدسي الشريف والذي يتضمن ايضا وصول حشود المصلين المسلمين إلى الحرم القدسي الشريف. وبحيث أن قوات شرطة القدس وحرس الحدود المعززة ستقوم في الانتشار بأزقة البلدة القديمة وشرقي القدس وستعمل من أجل عدم المس بحرية العبادة والحفاظ على النظام العام والأمن العام. كما وبالنسبة الى حركة تنقل المركبات فقد تقرر السماح لحركة المرور باتجاه الحرم القدسي الشريف وشرقي القدس من الشمال للجنوب على النحو التالي:
من الشمال إلى الجنوب: عن طريق شارع رقم 1 يسارا لجادة - شدروت الجامعة العبريه، وادي الجوز، ومن ثم طريق أريحا، محور شارع هعوفل وصولا لاتجاه الحرم القدسي الشريف.

بينما من الشرق: من حي الطور لشارع ً السموأل- شموئيل بن هداية " ومن ثم لطريق اريحا، محور هعوفل ولاتجاه الحرم القدسي الشريف.

كما ومن الجنوب إلى الشمال: من اتجاه حي بيت صفافا والمزمورية نحو هار حوما، أم طوبا وجبل المكبر وسلوان، ديرخ هعوفل لاتجاه الحرم القدسي الشريف".

اما بالنسبة الى شارع رقم 1 فسوف يتم اغلاقة من محول الطرقات هارزيم اتجاه سخروف وسيتم توجيه حركة المرور اتجاه شارع رقم 9 ومن هناك الى مفترق التلة الفرنسية بالقدس- هجبعاة هتسرفتيت"، وفقا للبيان.

واضافت السمري: "اضف وللوصول الى المستشفيات : عين كارم - بيغن، كولتس، جبعات همسوءاة حتى مفترق اورا ومن هناك هبوطا ووصولا الى مستشفى هداسا عين كارم بينما الى شعري تسيدق - بيغن جبعات مردخاي شموئيل بييط ومن هناك الى مستشفى شعري تسيدق كما وللوصول الى هار هتسوفيم - شدروت الجامعة، بنيامين مزار حتى المستشفى. كما ويشدد على أن الشرطة سوف تتصرف بشكل حاسم حازم لمنع اي من التوترات والاخلال بالنظام من أي طرف وصورة ونوع كانت خلال يوم الغفران- الكيبور مع دعوة الشرطة راكبي الدراجات بتوخي الحذر والحيطة خلال قيادتهم. هذا وينوه على أن الشرطة ستواصل باداء باقي مهامها كالمعتاد وخلال فترة الاعياد بأكملها"، وفقا للبيان.


الكلمات الدلالية : الشرطة, القوات, ستنتشر, القدس, عشية, حلول, يوم, الغفران,


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19