القدس

القدس

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

رئيس بلدية الطيبة: اذا لم يتم حل لغز جريمة قتل الشاب نزيه مصاروة فسوف نقاطع الشرطة

الخميس 28 سبتمبر 2017 07:47 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

دعت بلدية الطيبة الى جلسة طارئة في اعقاب جريمة مقتل الشاب الدي جي نزيه مصاروة (38 عاما) الذي قتل رميا بالرصاص يوم امس لعد ان امهى احياء حفل حناء.

حضر جلسة اعضاء البلدية وائمة مساجد ونساء ناشطات ولفيف من الشخصيات الأخرى التي اعربت عن استنكارها للجريمة البشعة وطالبوا بوضع اليات عملية  لمحاربة العنف والجرائم بكافة اشكاله.شارك في الجلسة ايضا والد الضحية ابو يونس، الذي يكاد لا يستوعب فقدان ابنه نزيه المعروف بعلاقته الطيبة مع الجميع ومساعدته للأخرين.افتتح الجلسة رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع منصور مصاروة طالبا من الحضور بوقفة حداد. 
 
ثم قال رئيس البلدية:" في الحقيقة ليس من السهل ان نتماشى مع جريمة مقتل الصديق العزيز نزيه مصاروة، ومع الأسف الشديد هنالك من قام بإخفاء ادلة تتعلق في الجريمة وهذا تصرف غير مقبول بتاتا. قمة الإنحطاط بان تصل الأمور الى هذا الحد. اليوم نتواجد هنا كي نطلب الكشف عن المجرمين، وحل لغز الجريمة، واذا لم قررت الشرطة اغلاق الملف فسوف نقاطع الشرطة".

ثم اجمع المتحدثين على ضرورة التكاتف في هذه القضية، وقد برزت اراء مختلفة، فهنالك من طالب بتنظيم مظاهرة واغلاق شارع 444، واخرون فضلوا التعامل مع الظاهرة بصورة سلمية وقانونية، وكانت كلمة صوت الشباب، التي طالبت بضرورة اقامة محطة شرطة في الطيبة، لمعالة العنف والجرائم.
 
في نهاية اللقاء تقرر بان تكون الحصص الأولى يوم الخميس في المدارس عن موضوت التسامح واخطار العنف، وتنظيم مظاهرة امام شرطة كدما يوم الأحد المقبل، وتخصيص خطب الجمعة عن موضوع العنف والقتل، وتنظيم جلسة مع وزير الأمن الداخلي جلعاد اردان لمطالبته بالكشف عن لغز جريمة مقتل نزيه مصاروة.

والد القتيل قال "ماذا اقول الأن لاطفال نزيه ابني. هل اقول لهم بانه اخفوه ام ماذا. ابني كان يعود كل يوم من عمله في الساعة الرابعة فجرا وكان يوقظ اطفاله كي يراهم ويلعب معهم. الأطفال الأن بدون اب. ارشدوني كيف اتعامل مع الموقف".

بيان : بلدية الطيبة: مطلب الجماهير... على الشرطة حل لغز الجريمة ولا خيار أخر
في جلسة طارئة عُقدت فور اِنتهاء مراسم جنازة المغفور له الشاب نزيه محمد عزيزة مصاروة شدد رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة منصور على المطلب الجماهيري وهو حل لغز الجريمة وأن لا يكون هذا الملف كغيره من الملفات التي أُلقيت في جوارير الارشيف وسُجلت ضد مجهول. 

قد أجمع جميع الحضور من المتحدثين من أعضاء البلدية إئتلافا ومعارضة ومن جمهور المشاركين على نفس المطلب، ألا وهو تحميل الشرطة المسؤولية وحل لغز الجريمة إلى جانب مطالب توعوية تثقيفية كثيرة تكون ثمارها على المدى البعيد.

وكان من أبرز القرارات عقد جلسة طارئة تمثل فيها البلدية لجنة رسمية مكونة من أعضاء البلدية يقف على رأسها رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة منصور مع وزير الأمن الداخلي والقائد العام للشرطة. بالاضافة إلى تفعيل المجتمع المدني كتخصيص أول حصتين للحديث عن التسامح والمحبة وآفة العنف، بالاضافة إلى تخصيص خطب الجمعة في المساجد حول موضوع العنف والجريمة المستشرية في المجتمع، واِقامة مظاهرة أمام مركز الشرطة لتفعيل الضغط عليها، سيُعلن عن موعدها وستوجه دعوة عامة للمشاركة فيها قريبا. ودراسة مقترحات أخرى ستكون نتيجة مباشرة للجلسة مع وزير الأمن الداخلي وقائد الشرطة. 


الكلمات الدلالية : رئيس, بلدية, الطيبة, اذا, يتم, لغز, جريمة, قتل, الشاب, نزيه, مصاروة, فسوف, نقاطع, الشرطة,


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20