القدس

القدس

الفجر

05:11

الظهر

11:52

العصر

14:47

المغرب

17:08

العشاء

18:33

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

05:11

الظهر

11:52

العصر

14:47

المغرب

17:08

العشاء

18:33

كفر قاسم: الآلاف في مهرجان البيعة والوفاء

السبت 16 سبتمبر 2017 08:34 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:11

الظهر

11:52

العصر

14:47

المغرب

17:08

العشاء

18:33

شارك الالاف في المهرجان القطري الضخم الذي نظمته الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، حيث أقيم في مدينة كفر قاسم .ياتي هذا المهرجان احتفالا بذكرى هجرة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم تحت شعار "مهرجان البيعة والوفاء لرسول الله " حي فينا ".

 
 المشاركين وصلوا الى ساحة المهرجان في الملعب البلدي " ابو خميس " وكان في استقبالهم قيادات العمل الاسلامية في كفرقاسم وفي الحركة الإسلامية، وفي مقدمتهم رئيس البلدية المحامي عادل بدير ورئيس الحركة الإسلامية الشيخ حماد ابو دعابس ونائبيه الشيخ صفوت فريج والشيخ الدكتور عباس منصور والشيخ ابراهيم صرصور والنائب مسعود غنايم والمهندس عبد الحكيم حاج يحيى وطلب ابو عرار .

قيادات المجتمع العربي وأعضاء البرلمان عن القائمة المشتركة وفي مقدمتهم رئيس لجنة المتابعة محمد بركة كانوا في مقدمة الحضور، كما وشارك أساتذة وعلماء من مدينة القدس وأعضاء المرجعيات الإسلامية في مدينة القدس في مقدمتهم الشيخ عكرمة صبري .افتتح المهرجان بآيات من الذكر الحكيم بعد ذلك قدما عريف الاحتفال غازي عيسى كلمة ترحيبية.

رئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير اثنى على جهود ابناء الحركة الاسلامية في الإعداد لهذا المهرجان الكبير، وتحدث عن مسيرة المرحوم الشيخ عبد الله نمر درويش مؤسس الحركة الاسلامية، وكم تفتقده الساحات والميادين اليوم، حيث قال:" لكن فقدنا المؤسس والمرشد جسديا , لكنه ما زال حيٌ فينا الى ان يرث الله الارض ومن عليها. هذا الاب العظيم خلف من وراءه ابناء كثر فلن نضيع ارث والدنا ابدا. سنبقى على العهد دائما . كم افت افتقد نصائحك وتوجيهاتك، لكن هذه سنة الحياة رحمة الله عليك ايها الاب العظيم".

بعد ذلك قدمت فقرات عديدة من خلال العرض التقني المتقدم ثلاثي الابعاد . الفقرات تطرق الى العديد من القضايا المهمة منها :فقرة تحدثت عن العنف الذي يستشري في مجتمعنا العربي في الداخل الفلسطين .فقرة تحدثت عن الاوضاع في الشرق الاوسط وفي دولنا العربية والاضطهاد الذي تتعرض له الشعوب اليوم .الفقرة تحدثت عن الأحداث الأخيرة في النقب الشامخ والأشم .فقرة مهمة جدا كانت تكريم حفظة القران من جميع وسطنا العربي .

بعد ذلك تحدث رئيس الحركة الاسلاية فضيلة الشيخ حماد ابو دعابس والذي شكر الحضور جميعا من الجليل الى المثلث مرورا بالنقب الصامد . كما وتحدث عن فضيلة الشيخ المرحوم مؤسس الحركة الإسلامية وعن سيرته وحياته . كما واثني بالشكر لقيادات المرجعيات الدينية في مدينة القدس على مشاركتهم اليوم في هذا المهرجان، وطالب الحضور برفع ايدي الضراعة بفك اسر الشيخ رائد صلاح والذي يقبع الان ظلما وراء قضبان سجون الاحتلال .

كلمة الجماهير والوسط العربي تحدث بها رئيس لجنة المتابعة محمد بركة الذي شكر القائمين على هذا المهرجان . كما وتحدث عن فضيلة المرحوم الشيخ عبد الله نمر درويش واثره الوحدوي في الجماهير والقيادات العربية " الشيخ عبد الله هو فارس الوحدة بين الاحزاب العربية وهو والد القائمة المشتركة , كان دائما يسعة لوحدة الصف فالوسطية التي يؤمن بها جعلت من كل الأحزاب والأطر في مجتمعنا العربي تجلس على طاولة واحدة . كما وأشار الى الدور الكبير للمرجعيات الدينية في الإحداث الأخيرة في مدينة القدس " نحني هامتنا إليكم أيها العلماء ويا شعب القدس الابي .

الشيخ عكرمة صبري امام المسجد الاقصى شكر القائمين على هذا المهرجان الكبير مؤكدا ان هذه الاعمال الجبارة عبارة عن رسالة واضحة الى كل من يفكر او فكر في اقتلاعنا من ارضنا , فهذه الديار ديارنا وهذه المقدسات مقداساتنا ولن نتخلى عن حجر واحد فيها . كما واثنى بالخير على المرحوم فضيلة الشيخ عبدالله نمر درويش مؤسس الحركة الاسلامية متطرقا الى النهج الذي انتهجه خلال هذا القرن حيث يعتبر فضيلة الشيخ عبدالله نمر درويش مؤسس الصحوة الاسلامية في هذه الديار .

قاضي القضاء في مدينة القدس ومندوب الحكومة الاردنية في الديار الفلسطينية تحدث عن فرحته بهذا المهرجان حيث اكد امام الحضور ان السعادة التي تغمره لا توصف اذ انه ولاول مره يدخل الداخل الفلسطيني . كما وشكر القائمين على هذا المهرجان .

كما وقامت الحركة الاسلامية بتكريم قيادات المرجعيات الدينية في مدينة القدس من خلال تكريمهم .الفقرة الاكثر تاثير ودمعا كانت فقرة فضيلة المرحوم مؤسس الحركة الاسلامية حيث تم عرض مقتطفات من سيرته الطيبة . كما وتم عرضها من خلال عرض مسرحي جسدوا فيها بداية انطلاقة الدعوة الاسلامية الى ان وقع القلم من يده وتوفاه الله .

الكلمة الاخيرة كانت للنائب ابراهيم صرصور والذي تحدث فيها عن هذا الانجاز والرقي في العطاء من خلال هذه التحفة الفنية الرائعة . كما وتحدث عن فضيلة الشيخ عبدالله نمر درويش وقال:" ان نهج وفكر الشيخ سيبقى حيٌ فينا".كما وكان بين فقرات هذا المهرجان العديد من الفقرات الانشادية قدمتها فرق الانشاد في الحركة الاسلامية ومؤسسة جسور الفنية .


الكلمات الدلالية : كفر, قاسم, الآلاف, مهرجان, البيعة, والوفاء,


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:11

الظهر

11:52

العصر

14:47

المغرب

17:08

العشاء

18:33