القدس

القدس

الفجر

05:04

الظهر

11:53

العصر

14:55

المغرب

17:19

العشاء

18:42

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

05:04

الظهر

11:53

العصر

14:55

المغرب

17:19

العشاء

18:42

اعضاء من مجلس كفركنا: نعارض بكل قوة اقامة مركز للشرطة في البلدة وعلى الجميع دعمنا

الثلاثاء 22 اغسطس 2017 21:37 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:04

الظهر

11:53

العصر

14:55

المغرب

17:19

العشاء

18:42

عقد مساء الثلاثاء، مؤتمر صحفي في قاعة السلام ببلدة كفركنا، بحضور 7 اعضاء من المجلس المحلي، المعارضين لاقامة مركز للشرطة في كفركنا، وهم عرفان خطيب ، ناهي سعيد، محمد دهامشة ، محمود خمايسي ، ونبيل ابو داهود ورشاد نعسة ووليد حكروش .

وجاء هذا المؤتمر لعرض موقف الاعضاء واسباب معارضتهم لاقامة المركز والابعاد السلبية  التي يمكن ان تنجم عن ذلك في ضل تجربة المجتمع العربية الصعبة مع جهاز الشرطة على حد تعبيرهم.

افتتح المؤتمر بكلمة لعضو المجلس المحلي عرفان خطيب قال فيها:" من اللحظة الاولى، التي اعلن فيها المجلس المحلي ، عن تخصيص قطعه ارض ونحن ابدينا معارضة كبيرة لهذا الامر، وفي الشهر الاخير رأينا حصول تسارع والحصول على تراخيص خلال ايام قليلة والامر فاجئنا جميعًا كأنه اغتصاب لارض كفركنا والارض معده لنا ولخدمة الاهالي، وايضا حتى الان لم يدخل كفركنا اي مسطح جديد للبناء ويضعون العوائق امامنا وامام زيادة مسطح البناء" . 

واضاف عرفان خطيب:" ارض كفركنا يتم مصادرتها لبناء مركز للشرطة ونحن محاصرين وبعد هذا كله يتم تقديم مركز شرطة لنا ، ودائما يكوون المواطن العربي بالنسبة للشرطي هو ارهابي ومذنب حتى يثبت غير ذلك وهذا ما ريناه في كل مكان.ويتم ايضا وضع مركز الشرطة امام مدرسة ثانوية وهذا ناقوس خطر امامنا ويجب على المجلس اخذ المسؤولية ونحن نتوجه اليه، بتبني قرارتنا ونحن لدينا مستشارين حتى نتجنب هذه المشكلة والتوصل الى صيغة تكون كفركنا بامان" .

وقال نبيل ابو داهود في كلمته:" انظر للموضوع من ناحية سياسية وهو موضوع سياسي موجه من قبل كل الوزرات الحكومية وهو ضمن خطة الاقتصادية وانا اؤكد واشدد على موقفنا امام جميع السلطات، التي تعمل على اقامة مركز الشرطة في كفركنا واصدار التراخيص خلال ايام قليلة . وهذه هي السياسية التي يوجهونها ضد اهالي كفركنا ". واضاف نبيل ابو داهود:" غالبية الاهالي يرفضون اقامة مركز الشرطة في هذا المكان الذي لا يبعد سوى امتار قليله عن المدرسة الثانوية ونحن ندعو السلطة المحلية بان تكون الى جانبنا وجانب المواطنين وخطوة بناء مركز الشرطة ، في داخلها امن وامان وخارجها هي خطوة خطيرة على الجميع وادعو اهل كفركنا ان يكونوا بجانبنا وهنالك توجه عنصري ليس من اجل خدمة المواطن والثقة غير موجودة في هذا الجهاز ونحن نناشد الجميع بان يدعمونا ونحن في المسار القضائي حتى النهاية".

عضو المجلس محمود خمايسي قال:" خلال عدة ايام حصلت الشرطة على تراخيص للبدء في بناء مركز شرطة ، وسلطة البناء استندت بموافقتها على خارطة منذ عام 2001 والتي من خلالها يتم بناء مرافق عامة منها مركز اطفاء او شرطة وتم ازالة العديد من البنود الهامة من الخارطة واعتماد فقط بناء مركز للشرطة .المجلس قام بالضرب بعرض الحائط كل مطالبنا ونحن بصدد استكمال كل الامور القانوية لايقاف مركز الشرطة ونحن نناشد ادارة المجلس المحلي الوقوف الى جانبنا" .

عضو المجلس وليد حكروش قال:" القرار هو قرار سياسي بحت والشرطة تكرس سياسية العنترية والعربدة تجاه العرب والطريقة التي اصدرت بها التراخيص وطريقة دخولها الى كفركنا تؤكد هذه الامور .منذ عام 2000 قتل اكثر من 60 شخصا برصاص الشرطة ولم يعاقب اي شرطي والمطلوب هو التصدي لهذا المخطط الخطير علينا جميعا".

وقال ناهي سعيد:" نحن نمثل 6 قوائم في المجلس وتعامل الشرطة معنا دائما كاعداء ونحن في بلدنا نعرف ما هو صالحنا ونحن نواصل الطلب من ادارة المجلس ان تكون الى جانبنا في هذه المعركة الهامة " .

عضو المجلس محمد دهامشة قال:" موضوع افتتاح مركز للشرطة هو سياسي وهنالك العديد ينتقدون عملنا ويريدون مركز الشرطة ولكن كفركنا دائما كانت عصية . وكيف يمكن ان نثق بالشرطة بعد قتل الشهيد خير حمدان وايضا في كفرقاسم تم قتل الشاب محمد طه والفاعلين يعيشون بكل حرية كأنهم لم يرتكبوا هذه الجرائم ".

عضو رشاد نعسة قال:" نحن من قوائم مختلفة ولكن همنا واحد وهو مصلحة كفركنا ونحن نريد الشرطة التي تحمينا وليس التي تقتلنا ، واذا كان يجب على الشرطة الحضور يتوجب ان لا يكون مركزها في كفركنا وان تكون هنالك منطقة ملائمه لها ولنا ". 


الكلمات الدلالية : اعضاء, مجلس, كفركنا, نعارض, بكل, قوة, اقامة, مركز, للشرطة, البلدة, وعلى, الجميع, دعمنا,


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:04

الظهر

11:53

العصر

14:55

المغرب

17:19

العشاء

18:42