القدس

القدس

الفجر

05:05

الظهر

11:53

العصر

14:54

المغرب

17:18

العشاء

18:41

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

05:05

الظهر

11:53

العصر

14:54

المغرب

17:18

العشاء

18:41

أبواق التحريض الإسرائيلية تحتفي باعتقال الشيخ رائد صلاح وتدعو إلى سجنه لفترة طويلة

الثلاثاء 15 اغسطس 2017 12:00 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:05

الظهر

11:53

العصر

14:54

المغرب

17:18

العشاء

18:41

“احتفى” العديد من القيادات السياسية الإسرائيلية، باعتقال الشيخ رائد صلاح، فجرا من منزله في أم الفحم، وتنافس المحرضون من سياسيين في الائتلاف الحكومي والمعارضة فيما بينهم، بكيل الاتهامات للشيخ رائد والمطالبة بسجنه أو طرده، بزعم أنه يحرض على العنف والإرهاب وكراهية “دولة إسرائيل”.

وافتتح وزير الإسكان، يوؤاف غلانوت، وعضو المجلس الوزاري الأمني المصغر (الكابينيت) جوقة التحريض، في تصريحات لموقع “معاريف”، وقال إن الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية الجناح الشمالي، يستخدم الديموقراطية الإسرائيلية لتدمير دولة إسرائيل، وطالب بوضعه خلف القضبان. وأضاف: “أن العملية  غير المسبوقة التي قام بها مواطنون عرب في الأقصى (عملية الاقصى بتاريخ 14/7/2017)، لم يأتوا بالصدفة من البلد الذي ينشط فيه الشيخ رائد صلاح، يجب العمل على وضعه خلف القضبان”.

وقال غلانوت: “لا يوجد فرق بين حنين زعبي وباسل غطاس وجمال زحالقة، وبين رائد صلاح، فهم لا يستطيعون استخدام الكنيست كمنبر وحصانتهم الدبلوماسية للتحريض والإضرار بدولة إسرائيل”.

وقالت عضو الكنيست والقيادية في المعسكر الصهيوني، تسيفي لفني في تغريدة لها على موقع التواصل “تويتر”: “رائد صلاح هو عنصر محرض بطريقة تشجع على الإرهاب والإضرار بالنسيج الاجتماعي بين العرب واليهود، ويتطاول على جهات تطبيق القانون”.

واعتبرت المدونة الإسرائيلية المختصة بالعالم العربي، شمريت مئير، اعتقال الشيخ رائد صلاح “أمرا روتينيا جيدا” وأضافت في تغريدة لها على “تويتر”: “لكن جوهر القضية هو المال الذي موّل الصراع على البوابات في الاقصى، فهو لم يمول بصورة ذاتية بالتأكيد، هذه عملية منظمة وممولة، ابتداء من المرابطين وحتى تقديم التشريفات”.

وقال وزير الاتصالات، أيوب قرا في تغريدة له: “إذا لم يكن رائد صلاح مرغوبا في الأردن وسائر العالم العربي، فقد حان الوقت ليكون مواطنا غير مرغوب فيه هنا في إسرائيل وطرده خارج الحدود”.

وأشاد رئيس حزب المعسكر الصهيوني المنتخب الجديد، افي جباي، بما قامت به قوات الامن الإسرائيلية باعتقالها الشيخ رائد صلاح، ووصفه بالمحرض على الكراهية والمتطرف، داعيا إلى العمل من قبل الجهات الإسرائيلية لمحاربة المتطرفين، على حد تعبيره.

وسارع وزير الأمن الداخلي، جلعاد أردان، إلى الترحيب بقرار اعتقال الشيخ رائد صلاح، واعتبره محرضا على العنف والإرهاب من خلال خطبه وتصريحاته، وتمنى ان يسجن الشيخ رائد لفترة طويلة، لوضع حد لتحريضه، كما قال.

من جانبه، اعتبر عضو الكنيست يهودا غليك أن اعتقال الشيخ رائد صلاح، خطوة لا يوجد أصدق منها، وكان يجب القيام بها منذ مدة، لأنه، بحسب مزاعمه، يحرض على الإرهاب. ويشار إلى أن المدعو غليك نجا من عملية اغتيال له في محيط المسجد الأقصى، ويعتبر من أشد المحرضين ضد العرب وضد المسجد الأقصى المبارك.

يشار إلى أن موجة التحريض على الشيخ رائد صلاح، أخذت منحى تصاعديا في اعقاب عملية الأقصى بتاريخ 14/7/2017 وما تلاها من أحداث واعتصام أجبر حكومة نتنياهو على إزالة الاجراءات الاحتلالية في الاقصى والتي وضعت في اعقاب العملية المذكورة.

وتسابق أيضا مسؤولون وسياسيون إسرائيليون في اليمن واليسار الصهيوني، على التحريض ضد الجماهير العربية وقيادات الداخل وتحديدا الشيخ رائد صلاح، وكتب رئيس ميرتس السابق، يوسي بيلين، مقالا مطولا حرّض فيه على الشيخ رائد صلاح، وزعم أنه يمارس التحريض على الكيان الإسرائيلي ولا يعترف به ويناهض دخول الكنيست ويدعو إلى إقامة دولة إسلامية على أرض فلسطين عاصمتها القدس.

وأجرى بيلين مقارنة بين الجناح الجنوبي للحركة الإسلامية والجناح الشمالي، بعد الانشقاق أواخر التسعينات، مشيرا إلى أن الجناح الجنوبي برئاسة الراحل الشيخ عبد الله نمر درويش اختار الانخراط في الحياة السياسية الإسرائيلية ودخل الكنيست واعترف الشيخ عبد بدولة إسرائيل وانخرط في مؤسساتها، بينها، بحسب بيلين، تنكر الشيخ رائد صلاح والجناح الشمالي للكنيست لأنهم، بحسب وصفه، يعتقدون أن وجود العرب فيه سيصور المؤسسة الإسرائيلية بأنها ديموقراطية.

وقال يوسي بيلين إن شعار “الأقصى في خطر” الذي رفعه الشيخ رائد صلاح والحركة الإسلامية الشمالية، نجح في استقطاب الجماهير، رغم أن الشعار، بحسب زعمه، ليس صحيحا مع اعترافه ان ممارسات المنظمات اليهودية المتطرفة في القدس والأقصى ساهمت في جذب المتعاطفين مع الشعار وجعل الشيخ رائد صلاح محل اعجاب واستقطاب لقطاعات واسعة في العالمين العربي والإسلامي.

كما دعا وزير المخابرات والمواصلات يسرائيل كاتس، إلى طرد الشيخ رائد صلاح، وقال إنه يبحث إمكانية طرده من البلاد وربما قطع غزة.

ودعا وزير الحرب الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، إلى اعتقال الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية التي حظرتها إسرائيل، فيما صعد من تحريضه على النواب العرب في القائمة المشتركة، على خلفية الأحداث التي شهدتها القدس والمسجد الأقصى المبارك.

وقال ليبرمان في تصريحات لوسائل الإعلام الإسرائيلية، يجب اعتقال الشيخ رائد صلاح على الفور، وأعمل جاهدا من أجل توفير الإمكانيات لاعتقاله إداريا كونه يحرض بأن الأقصى في خطر.

وكان وزير الحرب الإسرائيلي الأسبق، موشيه آرنس، قد اعتبر الشيخ رائد صلاح المحرض الرئيس على ما وقع في المسجد الأقصى، واعتبره الد اعداء المؤسسة الإسرائيلية، ودعا إلى استهدافه أمنيا.


الكلمات الدلالية : أبواق, التحريض, الإسرائيلية, تحتفي, باعتقال, الشيخ, رائد, صلاح, وتدعو, إلى, سجنه, لفترة, طويلة,


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:05

الظهر

11:53

العصر

14:54

المغرب

17:18

العشاء

18:41