القدس

القدس

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19

مختصون: إسرائيل فشلت في مجابهة قناة الجزيرة إعلاميا وقانونيا

الاحد 06 اغسطس 2017 20:28 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19

أجمع مختصون ومحللون أن قرار اسرائيل بإغلاق مكتب الجزيرة في القدس المحتلة هي محاولة جديدة للتغطية على جرائمه، وإسكات الصوت المناهض لسياسته الاحتلالية القمعية.

ويرى مختصون أن قناة الجزيرة لها دور محوري في نقل انتفاضة الأقصى والاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني في جل المحطات الهامة.

وقال أستاذ الاعلام في الجامعة الإسلامية محسن الافرنجي إن قرار إغلاق مكتب الجزيرة في القدس المحتلة، دليل عجز اسرائيل عن مجابهتها قانونيا وإعلاميا.

وأضاف أن اغلاق المكتب مؤشر على قوتها في الشارع العربي رغم كل سقطاتها أو القضايا التي قد نختلف معها عليها.

ومن جهته، قال المحلل السياسي حمزة أبو شنب إن اغلاق هي محاولة جديدة من قبل الاحتلال للتغطية على جرائمه، وإسكات الصوت المناهض لسياسته الاحتلالية القمعية، ولا غرابة في أن يكون من اتخذ القرار لا يختلف عن العقل العربي القمعي.

وأضاف في منشور على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن قناة الجزيرة يسجل لها بأن ساهمت بصورة كبيرة في رفع منسوب الوعي العربي في كافة القضايا، وكان لها دور محوري في نقل انتفاضة الأقصى والاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني في جل المحطات الهامة.

وأشار المحلل لسياسي أن قناة الجزيرة لها العديد من البرامج الوثائقية عن فلسطين كبرنامج "حكاية ثورة" وسلسلة حلقات "شاهد على العصر" و"تحت المهجر" و"ضيف وقضية".

وعلق الإعلامي في قناة الجزيرة جمال ريان، إن إغلاق مكتب الجزيرة يتزامن مع نقل الجزيرة مباشر الان لأطول سلسلة بشرية للأطفال داخل باحات المسجد الأقصى، متسائلاً اين هي فضائيات الدول التي تحاصر قطر من النقل المباشر لأصوات اطول سلسلة بشرية للأطفال في ساحات المسجد الاقصى يكبرون الله أكبر.

اعتبر عشرات المغردين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي بإغلاق قناة الجزيرة وسحب اعتماد صحفييها بأنه "وسام شرف جديد" تُكلل به القناة القطرية.

وقال الدكتور وائل عبد العال:" الاحتلال البغيض لا يريد أن يسمع صوتاً واحدا مناصرا للقضية الفلسطينية، لذلك أقدم على إغلاق قناة الجزيرة".

فيما قال مراسل قناة الجزيرة مباشر في غزة محمد وشاح إن:" اغلاق اسرائيل لمكتب الجزيرة اليوم يؤكد المقولة التي تقول اذا اردت ان تعرف اين الحق تتبع سهام الباطل".

وعلق الإعلامي علاء الريماوي، "إغلاق مكاتب الجزيرة في القدس يعد هجمة كبيرة على الإعلام والذي من بعده باتت كل منصات الاعلام مستهدفه".

ومن جهته، اعتبر مكتب اعلام الأسرى أن إغلاق امكتب الجزيرة محاولة يائسة من قبل اسرائيل لإسكات الصوت الإعلامي الحر الذي يكشف حقيقة الاحتلال للعالم ويفضح جرائمه المستمرة بحق الأسرى والأقصى وعموم شعبنا وأرضنا ومقدساتنا. 

في أول تعليق رسمي إسرائيلي على قرار وزير الاتصالات الإسرائيلي أيوب قرا، بإغلاق مكتب قناة الجزيرة بالقدس، قال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو: "أهنئ وزير الاتصالات أيوب قرا على اعتماده اليوم سلسلة من الخطوات العملية لوقف أنشطة قناة الجزيرة التحريضية في "إسرائيل".

وكان وزير الاتصالات الإسرائيلي أيوب قرا، قد قرر مساء اليوم الأحد، إغلاق مكتب قناة الجزيرة وسحب اعتماد صحفييها، من الكيان الإسرائيلي.

وقال القرا إننا "استندنا في قرارنا إلى إغلاق دول عربية سنية معتدلة مكاتب الجزيرة لديها وحظر عملها"، مضيفاً "نرغب بتحالفات مع هذه الدول وتحقيق شراكة اقتصادية وإبرام اتفاقية سلام"، مطالباً شركات توزيع البث بإلغاء بث قناة الجزيرة.

 

الكلمات الدلالية : مرسي, يؤكد, عدم, صحة, إجراءات, محاكمته, بالتخابر, حماس,


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19