القدس

القدس

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19

هكذا قُتل الشاب الأردني بحادثة السفارة الاسرائيلية، والجماهير تشيع جثمانه بغضب

الثلاثاء 25 يوليو 2017 16:57 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19

شيع حشد كبير من الأردنيين، اليوم الثلاثاء، جثمان الشاب محمد الجواودة الذي قتل وآخر برصاص حارس للسفارة الإسرائيلية في مبنى مستأجر للسفارة، غرب العاصمة عمان أول أمس الأحد.

 وشارك المئات من الأردنيين في جنازة الشاب التي شيعت من أمام منـزله قرب دوار الشرق الأوسط إلى مقبرة أم الحيران في عمان، ويأتي ذلك، في وقت قدم فيه وزير الداخلية غالب الزعبي أمام مجلس النواب، تفاصيل الحادثة، ووسط حالة من الغضب.

وقال الزعبي إن "العملية وقعت أثناء إدخال أثاث للشقة من قبل شابين جاءا من محل نجارة قريب، بعد أن فجأ أحد الشابين المتواجدين بسحب "مفك" والانقضاض على ضابط الأمن الإسرائيلي وطعنه، ليستل الضابط الإسرائيلي سلاحه ويطلق النار على الشاب الذي قتل ويصيب آخر أعلن عن مقتله في وقت لاحق.

وأكد الوزير أن المبنى يتمتع بالصفة الدبلوماسية لكونه يقع بجانب السفارة ومستأجر من قبل موظفين فيها.

ومن جهته، طالب رئيس المجلس عاطف الطراونة الحكومة بتزويد مجلسه بنتائج التحقيق بأسرع وقت، مشيراً إلى أن تداعيات الحادثة ليست أمنية فقط وإنما لها انعكاسات سياسية ودبلوماسية واجتماعية تتطلب اتخاذ موقف حازم تجاه الغطرسة الإسرائيلية، على حد قوله.

وشهد المجلس مشادات كلامية وانسحابات لأعضاء في مجلس النواب الذين اتهموا الحكومة بالتساهل في قضية مقتل المواطنين والسماح لطاقم السفارة بالمغادرة، قبل أن يرفع رئيس المجلس الجلسة ويدعو لأخرى مغلقة على وسائل الإعلام.

مديرية الأمن العام تنتهي من التحقيقات
من جهتها، أكدت مديرية الأمن العام، امس ا لاثنين، أن فريق التحقيق الخاص والمشكل في المديرية لمتابعة التحقيق في قضية إطلاق  النار التي وقعت داخل المبنى السكني المستخدم من قبل السفارة الإسرائيلية وفي نطاق مجمعها والذي تسبب بوفاة مواطنين أردنيين "أنهى كافة تحقيقاته في القضية بعد استكمال كافة إجراءات التحقيق، بداية من معلومات حصل عليها من مسرح الجريمة، والاستماع لأقوال عدد من الشهود الذين تواجدوا في مكان وقوع الحادثة ولم يصابوا بأذى".

وقالت في بيان لها مساء أمس انه "تم على ضوء ذلك إحالة كافة الأوراق التحقيقية والبينات للنيابة العامة لاستكمال باقي إجراءات التحقيق".

ووفق التحقيقات، بحسب ادارة العلاقات العامة والإعلام في بيانها، فان "وقائع الحادثة تلخصت بعد كل ما قام به وأجراه فريق التحقيق الخاص من إدارة البحث الجنائي والأمن الوقائي والمختبر الجنائي ومديرية شرطة وسط عمان من جمع للمعلومات والتحريات والتحقيقات، بأنه وبعد عصر الأحد الموافق 23 تموز (يوليو) الحالي، وبناء على اتفاق مسبق بين أشخاص يعملون بالنجارة وصناعة الأثاث المنزلي لتوريد غرفة نوم لشقة يقطنها أحد موظفي السفارة، حضر شخصان لتوريد الاثاث المتفق عليه إلى المبنى السكني المستخدم من قبل السفارة الإسرائيلية ويقع في نطاق مجمعها من أجل تركيب غرفة نوم في شقة يسكنها دبلوماسي يعمل في السفارة الإسرائيلية".

وأضاف البيان، "وأثناء مباشرة الشخصين في عملهما حصل خلاف بين أحدهما تبين أنه ابن صاحب محل النجارة وصناعة الأثاث، وبين الموظف الدبلوماسي ساكن تلك الشقة، تطور إلى مشادة كلامية بسبب التأخير في اتمام العمل المتفق عليه، وعدم إحضار غرفة النوم في الوقت المحدد، وبوجود كل من مالك المبنى السكني وأحد الوافدين الذي يعمل (بوابا) للمبنى السكني قام على أثر الخلاف ابن صاحب محل النجارة بالتهجم على الدبلوماسي الإسرائيلي ما تسبب له بجروح، فقام الموظف الدبلوماسي بعد ذلك بإطلاق عيارات نارية باتجاه ذلك الشخص حيث أصابه وأصاب مالك المبنى السكني الذي كان يقف بالقرب منه ، حيث تم إسعافهما إلى المستشفى إلا أنهما فارقا الحياة متأثرين بإصابتهما".

وأضاف البيان، "إنه لدى الاستماع لإفادة الشخص الذي كان يرافق ويعمل مع ابن صاحب محل النجارة أفاد أنه وعلى أثر مشادة حدثت داخل الشقة بين الموظف الدبلوماسي وزميله أقدم زميله على التهجم على الموظف الدبلوماسي مضيفا أن الموظف الدبلوماسي قام بعد ذلك بإطلاق النار باتجاه زميله واصابه وأصاب مالك المبنى السكني الذي كان بالقرب من زميله، وبالتحقيق كذلك مع العامل الوافد (البواب) أيد ما ذكر آنفا".

وتابع البيان إنه "جرى تحويل كافة التحقيقات للمدعي العام المختص الذي باشر التحقيق واستكمال باقي الإجراءات القانونية وإجراء المخاطبات القانونية اللازمة لمتابعة القضية". 


الكلمات الدلالية : هكذا, قُتل, الشاب, الأردني, بحادثة, السفارة, الاسرائيلية،, والجماهير, تشيع, جثمانه, بغضب,


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19