القدس

القدس

الفجر

04:32

الظهر

12:37

العصر

16:16

المغرب

19:15

العشاء

20:43

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

04:32

الظهر

12:37

العصر

16:16

المغرب

19:15

العشاء

20:43

مواطنون من المثلث: نناشدكم بالحذر على الطرقات وفي الشواطئ خلال العيد كي لا تحدث كوارث

الجمعة 23 يونيو 2017 22:48 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:32

الظهر

12:37

العصر

16:16

المغرب

19:15

العشاء

20:43

في السنوات الأخيرة حدث خلال الأعياد العديد من حوادث الطرق والغرق التي اودت بحياة شباب واطفال، ذلك خلال تواجدهم في رحلات استجمامية، والتي خلقت اجواء حزينة ومؤلمة لدى العائلات ، بشكل خاص وسكان البلدات التي فقدت ابناءً لها. في اعقاب السرعة الزائدة على الطرقات وعدم التزام الكثيرين بقوانين السير، وحالات الغرق، ناشد مواطنون من المثلث جمهور المحتفلين خلال فترة العيد الانتباه والتمهل حتى يعودوا الى بيوتهم سالمين ومعافين.

الشيخ وليد فريج من كفر قاسم قال:" العيد فرح وسرور، فلنفرح ولكن ننتبه حتى لا تصيبنا الويلات والمصائب. تثبت الدراسات ان نسبة الحوادث والكوارث تزداد عند المناسبات مثل الاعياد، والسبب لان الانسان يصرف عقله وذهنه الى مشاغله فيقل انتباهه. وقد حدثت عدة حوادث التي راح ضحيتها اطفال، مثل دهس في ساحات البيوت والناس في عجلة من امرهم عند الرجوع الى الخلف .ايضا تحدث الكثير من حالات الحرق لدى الأطفال، والنساء مشغولات في المطبخ لاعداد الكعك واعداد الطعام والشوربة الساخنة وغيرها. علينا ابعاد الصغار عن تلك المخاطر".

واضاف الشيخ وليد فريج :" كما علينا الانتباه الى قضية تناول الصغار عن موائد العيد، حيث توضع عليها المكسرات واشياء خطرة التي تشكل خطر الاختناق لدى الأطفال، كما وعلى الأهل المسافرين فحص سياراتهم خاصة العجلات والفرامل مهم جدا ان تكون المركبة امنة لان احد اهم اسباب الحوادث هي خلل في المركبة. علينا تحمل مسؤولياتنا تجاه من يركبون معنا فنقود المركبة بالسرعة المسموح بها لان معظم حوادث الطرق تكون بسبب السرعة الفائقة. مهم جدا استعمال وربط الاحزمة فهي كفيلة بانقاذ ارواحنا بنسبة عالية".وتابع قائلا:" الفنادق والمنتزهات وغيرها ليست امنة، فهي بحاجة الى انتباهنا للأطفال وليس تركهم في برك السباحة لوحدهم وحتى في المنتزهات لوحدهم. هم بحاجة الى رقابة متواصلة، ولا ننسى بان الالعاب النارية والمفرقعات والمسدسات الخرز هي من اخطر الامور على اطفالنا. قد يفرح ابنك للحظة لكنك قد تجعله شقيا طول العمر لانه فقد عينا او فقد يدا جراء تلك الالعاب الخطرة".

المضمد منهل بلعوم من سكان الطيبة والذي يعمل في مركز تميم الطبي قال:" مع الأسف الشديد دائما نرى حوادث دامية وخطيرة خلال فترة الاعياد، ذلك يعود لأسباب عديدة منها السرعة الزائدة عدم الوقوف على الأشارات الضوئية الحمراء وتجاوز غير قانوني وغيرها من الاسباب الاخرى، كذلك الامر بالنسبة للذين فقدوا في حوادث غرق نتيجة السباحة في اماكن غير مسموحة، لذك لا بد من ان نناشد جميع المستجمين اخذ الحيطة والحذر والانتباه في كل مكان وعدم الاستهتار في الأمر تخوفا من وقوع اي كارثة لا سمح الله".

المحامي جواد خطيب من قلنسوة قال:" كل عام وانتم بالف خير ينعاد علينا وعليكم باليمن والبركات، لا بد من توعية الجمهور من حوادث الطرق التي تزداد بالمناسبات والاعياد، اذ ان هنالك ضرورة بان يشدد الاهل في تربية ابنائهم بشكل خاص على السياقة السليمة، لا سيما ان المعطيات تشير بان عدد الضحايا العرب هم النسبة الأكبر. علينا التفكير كليا بهذه المشكله كي نقلص من حوادث الطرق الدامية والخطيرة،  عما نبحث عنه هو ان تكون السياقة أمنه وبساعات ملائمة وعلى يد أناس بالغين وعاقلين على الأقل بالاعياد".


الكلمات الدلالية : مواطنون, المثلث, نناشدكم, بالحذر, على, الطرقات, وفي, الشواطئ, خلال, العيد, تحدث, كوارث,


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:32

الظهر

12:37

العصر

16:16

المغرب

19:15

العشاء

20:43