القدس

القدس

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

الشرطة: انتهاء الاستعدادات لصلاة الجمعة الثالثة من رمضان في الحرم القدسي

الخميس 15 يونيو 2017 20:18 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

أفادت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري، في بيان وصلت عنه نسخة إلى موقع شاشة نت أنّ "الشرطة أنهت تجهيزاتها لتأمين صلاة الجمعة الثانية من شهر رمضان الفضيل، الموافق 09.06، في رحاب الحرم القدس ي الشريف. هذا، ويشار إلى أنّه في كافة ايام الجمعة من شهر رمضان وبما يشمل غدًا الجمعة الثالثة،  سوف تقوم قوات من الشرطة وحرس الحدود وغيرها من الوحدات القطرية المعززة، وباشراف قائد القدس اللواء  "يهورام هليفي"، بالانتشار منذ ساعات الصباح المبكرة في شتى انحاء شرقي المدينة، وايضا في الازقة والطرقات المؤدية للبلدة القديمة وتخوم الحرم القدسي الشريف اضافة الى المعابر المؤدية للمدينة، وذلك سعيا وراء اتاحة ممارسة حرية العبادات، الطقوس والشعائر الدينية امام حشود المصلين المسلمين المتوقع قدومهم للصلاة هناك اضافة الى حفاظها على النظام والامن العام وتنظيما لحركة السير والمرور"، بحسب الشرطة.

وتابعت السمؤري في بيانها:"هذا، وأوضح أنّ مسألة منح تصاريح دخول قانونية للفلسطينيين الى القدس للصلاة في الحرم القدسي، ستتم وفقا للتعليمات الصادرة عن وزير الأمن بهذا الخصوص وتشمل الاتي : 
* إجراءات مدنية لسكان مناطق يهودا والسامرة:
1) الرجال – الذين تجاوز عمرهم 40 عاما من دون تصريح. 
2) ألنساء - من دون تصريح ومن دون تحديد العمر. 
3) الأولاد – حتى 12 سنة من دون تصريح.
4) معبر قلنديا – في إطار الإجراءات سيتم فتح معبر شمالي اضافي لإتاحة دخول المصلّين من أجل المساعدة في تخفيف الزحمة على المعبر (الدخول إلى أورشليم القدس فقط. أما العودة فعن طريق معبر قلنديا). 

*. إجراءات مدنية لقطاع غزة:
أ. الصلوات في مسجد الأقصى (أيام الجمعة) – حصة 1000تصريح في كلّ يوم الجمعة خلال الشهر لرجال تجاوز عمرهم 55 وذلك من خلال باصات ("شاتل"، shuttle bus).

وأشدد على أنّ الشرطة ستعمل بحزم وصرامة ضد اية جهة او عنصر او طرف ما قد يحاول المس بالنظام ومن دون استثناءات"، وفقًا لبيان الشرطة.

ترتيبات في حركة السير
وزاد البيان:"أمّا بالنسبة الى ترتيبات السير والمرور المقررة ليوم غد الجمعة الثالثة من رمضان، وايضا في كافة ايام الجمعة من شهر رمضان والتي تم وضعها هذا العام، تحاشيًا للازدحامات الشديدة والحركة المرورية داخل المناطق المركزية فهي كالتالي:
بين الساعات 18:00-06:00 – ستغلق امام حركة سير المركبات محاور الطرقات المحيطة بالبلده القديمة كالاتي: سلطان سليمان، وادي الجوز، طريق اريحا، شموئيل بن هداية وشارع هعوفل وطريق نابلس وشارع صلاح الدين ومعلوت عير دافيد -".

بين الساعات 17:00-07:00 – ستغلق امام حركة سير ومرور المركبات محاور الطرقات كالاتي – شدروت بار ليف من مفترق بار ليف مقر قيادة الشرطة اتجاه جنوبي المدينة وسيتم تحويل حركة السير والمرور الى انفاق اشكول. بينما في طريق الخليل- ديرخ حبرون، من مفترق مريم هحشمونئيت اتجاه شمال المدينة سيتم تحويل حركة السير والمرور لشارع بيت ليحم- بيت لحم، والى شارع هتسنحنيم وحاييل ههندسا.

وسيتم بين الساعات 06:30-14:30 اغلاق شارع طريق نابلس- ديرخ شخيم، وصلاح الدين وعمر بن العاص امام حركة سير ومرور المركبات والى ذلك يوصى للسائقين السفر في شارع بيغن كمحور بديل، ومع العلم ايضا على ان سكان الحي اليهودي بالبلدة القديمة والقادمين لحائط المبكى سيتمكنون من الدخول لهناك من باب الخليل ومن دون السماح بدخول الباصات عن طريق باب الخليل ما عدا امام ذوي الاحتياجات الخاصة اصحاب البطاقات الخاصة قاصدي الوصول لحائط المبكى حيث سيسمح لهم السير والعبور بسياراتهم من طريق باب الخليل. وعلى المصلين المسلمين القادمين للصلاة في الحرم القدسي الشريف بواسطة حافلات النقل الخاصة، العودة الى نفس مكان توقفهم ومغادرتهم الحافلة صباحا , ومها عودة لبلداتهم المختلفة"، وفقًا لبيان الشرطة.

وأضاف البيان:"والى كل ذلك اوصي عموم السائقين بالقياده انسجاما مع املاءات القانون والتعليمات ومع انصياع عموم الجمهور لاوامر وتوجيهات وارشادات افراد الشرطة المنتشرة جنبا الى التوجه لبدالة معلومات الشرطة المركزية على رقم 110 ردا منا على اي من الاستفسارات والمسائل ذات الصلة"، إلى هنا بيان الشرطة. 


الكلمات الدلالية : الشرطة, انتهاء, الاستعدادات, لصلاة, الجمعة, الثالثة, رمضان, الحرم, القدسي,


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20