القدس

القدس

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

فيديو: شاهدوا لحظة تنفيذ عملية الطعن في البلدة القديمة بالقدس ومقتل مواطن اردني

السبت 13 مايو 2017 20:41 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

قالت وسائل إعلام عبرية، ظهر اليوم السبت إنّه "تمّ تنفيذ عملية طعن في منطقة البلدة القديمة في القدس، حيث أصيب مواطن إسرائيلي بجراح متوسطة، وتبيّن أنّه شرطيّ كان يعمل عند باب الأسباط. علمًا أنّ قوات الأمن العاملة هناك اطلقت الرصاص على منفّذ العملية، وتمّ إعلان وفاته في المكان"، وفقًا للإعلام العبري.

وجاء من المتحدثة باسم الشرطة، لوبا السمري،  أنّه:"وفقًا للمعلومات والتفاصيل الاولية المتوفرة، تمّ تنفيذ عملية، اليوم السبت، في القدس في منطقة البلدة القديمة عند باب الاسباط، حيث تمكنت القوات من تحييد المنفّذ. هذا، وتواصل الشرطة اعمال المراجعة والتشخيص والتحقيق بكافة التفاصيل والملابسات التي لم تتضح باقي معالمها بعد"،  بحسب البيان الذي وصل الينا.

لاحقًا اوضحت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري، أنّه:"تبيّن من خلال المراجعات الاولية أنّ المنفّذ تمكن فعلا من تنفيذ عملية طعن، حيث أصاب شرطيًا عاملًا في باب الاسباط بجروح وصفت بالمتوسطة، وقد عكفت طواقم الاسعافات على تطبيبة وتحويلة للعلاج في مستشفى "شعري تسيدك"، وسط تمكن باقي القوات من تحييد المنفّذ واقرار مصرعه في المكان والتحقيقات جارية"، كما ورد في بيان الشرطة.

وقالت لوبا السمري في بيانها أيضًا:"هذا، وتبيّن أنّ المنفّذ كان قد تقدم نحو قوة من افراد الشرطة العاملة بالقرب من باب السلسلة حفاظا على السلامة العامة، وعاين شرطيًا من ضمنهم (الذي هو أصلا من سكان الشمال)، واستل سكينا كانت بحوزته وهاجم الشرطي وطعنه، حيث قام الشرطيّ بدوره بتمالك نفسه رغم اصابته سريعا وعمل بمهنية ومهارة، وأشهر مسدسه وتمكن من تحييد المنفّذ. هذا ويشار إلى أنّ القوات بضبطت حوزة المنفّذ لاحقا سكينين. والتحقيقات مع المراجعات جارية"، بحسب بيان الشرطة.

وقال الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء في بيان وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب أنّه:"قرابة الساعة 13:21 تمّ استلم بلاغ في مركز المؤسسة بالقدس، حول طعن رجل في باب الأسباط في البلدة القديمة بالقدس، حيث هرع الطاقم الطبيّ إلى المكان، وقدّم العلاج الأولي لمصاب بجراح متوسطة جرّاء تعرّضه للطعن. علمًا أنّ قوات الأمن تمكنت من تحييد المنفّذ واقرار مصرعه"، بحسب ما ورد في البيان. 

وفي بيان لاحق من الشرطة جاء فيه: "تبين مع تقدم مجريات التحقيقات المتوفرة على ان المنفذ كان قد قام هاجم الشرطي الذي كان بطريقة لقسم الشرطة (دافيد بالبلدة القديمة) مع انتهائه من دوامه الرسمي، طاعنا اياه عدة طعنات بينما الشرطي مقاوما اياه مشتبكا متعاركا متمكنا ودافعا اياه وسط تقدم مواطنين اسرائيليين عابرين (من الحرديم) لمساعدته الا ان المنفّذ واصل في هجومه على الشرطي الجريح والسكين بيده فما كان من الشرطي الا ان تمالك نفسه سريعا مستلا مسدسه محيدا إياه.
وإلى كل ذلك أشاد قائد القدس اللواء يهورام هليفي في شجاعة الشرطي ومهنيته والذي تمكن من تحييد الارهابي رغم اصابته ومنع بهذا مسا مرجحا بابرياء اخرين. الحديث يدور حول العملية الخامسة خلال فترة الشهر الاخير بالبلدة القديمة والتي نفذت من منطلقات ودوافع شخصية فردية وحتى نفسية وتم تحييد معظم الضالعين فيها من قبل قوات الامن المنتشرة في شتى انحاء المدينة تركيزا على البلدة القديمة وما حولها حفاظا على السلامة العامة عند كافة مواطنيها وزوارها على حد سواء" وفقًا للبيان.

الشرطة: اعتقال مشتبه لم يمنع تنفيذ العملية
وصل من المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري بيان لاحق جاء فيه: "اعتقلت الشرطة مشتبهًا مقدسيًّا سكان البلدة القديمة بالاربعينات من عمره صاحب كشك مبيعات بباب السلسلة الذي تبين مع تقدم مجريات التحقيقات انه وعلى ما يبدو كان قد عاين منذ البداية في تنفيذ العملية ولم يحاول منعها ولا احباطها وحتى حاول منع احد المواطنين من مساعدة الشرطي (ن. سكان الشمال 37 عاما والعامل في القدس محطة دافيد- القشلة بالبلدة القديمة) خلال معاركته وهو جريح مصاب مع الارهابي وكذلك أصدرت الشرطة امراً القاضي بإغلاق كشك مبيعاته هناك والتحقيقات بكافة التفاصيل والملابسات ما زالت جارية في وحدة اليمار المركزية - لواء القدس" وفقًا للبيان.


الكلمات الدلالية : شاهدوا, لحظة, تنفيذ, عملية, الطعن, البلدة, القديمة, بالقدس, ومقتل, مواطن, اردني,


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20