القدس

القدس

الفجر

04:37

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:12

العشاء

20:39

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

04:37

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:12

العشاء

20:39

كلمة بمناسبة يوم الارض من المجلس الطلاب البلدي - الرينة

الجمعة 31 مارس 2017 14:26 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:37

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:12

العشاء

20:39

بذكرى يوم ألأرض .. كلمه معبره ورساله إلى كل ألقراء ألكرام من مجلس الطلاب البلدي الرينه - قسم الشبيبه ..

الأرض هي الوطن والكيان والوجود، فلا وجود لأي شعب كان، بدون أرض يعيش عليها. كان هذا دائماً مفهوم الأرض بالنسبة للشعوب ألعالم أجمع. ولذا دافعوا عنها وناضلوا من أجل المحافظة على أرضهم ووطنهم من بداية خلق ألأكوان ، وما زال حتى يومنا هذا.

لذلك يشكل يوم الأرض معلماً بارزاً في التاريخ النضالي للشعوب، وخاصةً ألشعب ألأكثر نضالاً، ألشعب الفلسطيني ، باعتباره اليوم الذي أعلن فيه الفلسطينيون تمسكهم بأرض آبائهم وأجدادهم، وتشبثهم بهويتهم الوطنية والقومية وحقهم في الدفاع عن وجودهم رغم عمليات القتل والإرهاب والتنكيل التي كانت وما زالت تُمارس بحق الشعب الفلسطيني ، بهدف إبعاده عن أرضه ووطنه.

تعود أحداث يوم الأرض الخالد لعام 1976 عندما صودِرت آلاف الدونمات من الأراضي العربية ذات الملكية الخاصة أو المشاع في نطاق حدود مناطق ذو أغلبية سكانية تحت غطاء مرسوم جديد صدر رسمياً في منتصف السبعينات، أطلق عليه اسم مشروع "تطوير الجليل" والذي كان في جوهره الأساسي هو "تهويد الجليل" وبذلك كان السبب المباشر لأحداث يوم الأرض هو قيام بمصادرة 21 ألف دونم من أراضي عرابة وسخنين ودير حنا وعرب السواعد وغيرها في منطقة الجليل في فلسطين. 

وعلى أثر هذا المخطط العنصري قررت لجنة الدفاع عن الأراضي بعقد اجتماع لها في الناصرة بالاشتراك مع اللجنة القطرية لرؤساء المجالس العربية وفي تم إعلان الإضراب العام الشامل في احتجاجاً على سياسية المصادره ، فكان الرد عسكري دموي على القرى الفلسطينيه والبلدات العربيه ، فكان ألعسكر مدعوم بالدبابات والمجنزرات وبدأ بإطلاق ألنار عشوائياً ، وبعد ذلك انطلقت الجماهير في تظاهرات عارمة.  

فما علينا إلّا نحن جيل الشباب ألواعي المتكرس لحب بلده وشعبه أن "نتذكر" ونذّكر جيلنا ألذي يضحي من وقته في أمور لا حاجة لها ولا فائده ، أنّ يوم ألارض هو اليوم ، لنتذكر نحن الشباب انتمائنا للوطن وللأرض ، ولنتذكر يوم ألارض وقضية يوم ألأرض ، 
الذي كان وما زال معلمٌ من معالم الوطن ألحبيب ، فهبة يوم الأرض لم تكن وليدة صدفة بل كانت وليدة مجمل الوضع الذي يعانيه الشعب الفلسطيني في فلسطين ..

وعلى هذا ألأساس ، من هنا نعدكم نحن شباب وشابات الرينة عامةً ، ومجلس الطلاب البلدي في الرينه - قسم ألشبيبه خاصةً بالقيام بأعمال في هذه الايام القريبه في قرية الرينه تضع بصمه لا تمحى ولا تنسى في بالكم جميعاً ، في هذه الاسابيع القريبه ، سوف نقوم بعدة مشاريع جديده وفريده من نوعها لتناسب يوم الارض الخالد ...

تهل الذكرى ومازال الدم الفلسطيني المتدفق في خاصرة هذا الوطن الجريح يروي ظمأ ألام الأرض ، فالسنوات الطويلة لم تفلح في فصل الفلسطيني عن أرضه ، وإنما زادته إيمانا وتشبثا بها وتعلقا بها. 

جمله أخيره نختم كلمتنا بها ، كما قال شاعرنا الفلسطيني العريق ، الشاعر محمود درويش رحمه الله :" على هذه الأرض ما يستحق الحياة "

ففعلاً على أرضنا وأرض أجدادنا ما يستحق ألحياه ..

عاشت الذكرى الوفاء للأرض والفداء للوطن ..

كتابة : محمد عادل بهنسي - الناطق بلسان مجلس الطلاب البلدي


الكلمات الدلالية : كلمة, بمناسبة, يوم, الارض, المجلس, الطلاب, البلدي, الرينة,


اضف تعقيب

التعليقات

حسام رواشدة 31 مارس 2017

كل الاحترام شباب وراية جيل تمضي و هي تهز الجيل القادم .قاومت فقاوم. كل يوم ارض و انتم صامدون متالقون ناجحون.

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:37

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:12

العشاء

20:39