القدس

القدس

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

اللجنة القطرية للجان أولياء أمور الطلاب العرب تدعو لإحياء يوم الأرض الخالد 30 اذار الـ41 بالمدارس

الاربعاء 29 مارس 2017 08:35 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

أصدرت اللجنة القطرية للجان أولياء أمور الطلاب العرب بالبلاد بيان على لسان أحمد عبد الرؤوف جبارين رئيس اللجنة القطرية للجان أولياء أمور الطلاب جاء فيه , بأن يوم الأرض الخالد والذى يصادف يوم الخميس 30.03.2017 لن يكون اضراب بالمدارس وسيكون دوام كالمعتاد , وأن تخصص اول ساعتين دراسيتين على الأقل لشرح وتعريف يوم الأرض , هذا اليوم التاريخي الذي كان وما زال وسيظل يومًا محوريًا في تاريخ الجماهير العربية الباقية في وطنها وتنظيم فعاليات ونشاطات ثقافية وتربوية في المدارس والمؤسسات التعليمية العربية خلال الأيام القريبة في المدارس ومن أجل الطلاب ، ونحث جميع اللجان الصفية والمدرسية والمحلية بجميع المدارس بالوسط العربي بالبلاد للقيام على تنفيذ هذه التوصيات , وذلك أيضًا بناء على قرارات اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية. والذى جاء كما يلي :

عممت لجنة المتابعة في بيانها ، إن جماهيرنا المترسخة في وطنها ، وطن الآباء والأجداد ، كانت على العهد في معارك الارض والمسكن، التي شهدناها في الأشهر الأخيرة القليلة الماضية، إن كان في أم الحيران، أو في قلنسوة ووادي عارة. وقد فاجأ الجرف الجماهيري الواسع، في النشاطات الوحدوية التي دعت لها المتابعة والهيئات الشعبية، الجالسين في رأس هرم الحكم، والأجهزة الأمنية، الذين كما يبدو راهنوا على سكوت جماهيرنا، أمام جرائم التدمير. 

وما من شك، أننا مقبلون على ما هو أخطر، من سياسات الاقتلاع والتدمير، بموازاة استمرار الحصار على شعبنا في قطاع غزة والضفة والقدس المحتلة، وهذا ما يستوجب منا وقفة جماهيرية حاشدة، تطلق صرختها في وجه حاكم معتدٍ ظالم. 

وتؤكد المتابعة، أن يوم الأرض الذي انطلق قبل 41 عاما، وشكّل نقطة تحول تاريخية في مسيرتنا الكفاحية، وبات بسرعة الى يوم عالمي، يوم تضامن آخر، مع شعبنا في جميع أماكن تواجده، يستحق، لا بل واجبنا، أن نبقيه شعلة ومنارة لمسيرتنا الكفاحية، ولذا فإن زخم جماهيري في المشاركة في المسيرة المركزية، وفي كافة النشاطات التي تدعو لها المتابعة، والأطر الحزبية والهيئات الشعبية، سيكون هو أيضا رسالة نبثها الى شعبنا في جميع أماكن تواجده، والى العالم المؤازر لنا، أننا هنا باقون على العهد.

النشاطات المركزية ليوم الأرض 

وكما تقرر من قبل، فإن المسيرة المركزية ليوم الأرض الخالد، ستنطلق في الساعة الثالثة والنصف في قرية دير حنا، بعد أن تكون قد وصلت اليها، مسيرة سخنين وعرابة، لتتشابك المسيرات، نحو المهرجان الخطابي المركزي الذي سيعقد في الساعة الرابعة والنصف عصرا. 

وحسب ما ورد من اللجنة الشعبية في سخنين، فإن المسيرة المركزية ستنطلق من المدينة في الساعة الثانية ظهرا، لتتلاقى مع مسيرة مدينة عرابة، وتتوحد المسيرتان، نحو دير حنا وانطلاق المسيرة المركزية. 

وسيسبق هذا، زيارة أضرحة شهداء يوم الارض الستة، في الطيبة وكفر كنا وسخنين وعرابة. 

وفي قرية أم الحيران، فسيكون ابتداء من الساعة العاشرة صباحا وحتى الواحدة ظهرا، غرس أشجار وترميم بعض بيوت القرية المهددة. وفي اليوم التالي، ستقام صلاة الجمعة في القرية، ليلقي الخطبة الشيخ رائد صلاح، ثم يقام مهرجان مركزي تلقى فيه كلمتان من رئيس لجنة المتابعة العليا محمد بركة، ومندوب عن اللجنة المحلية في أم الحيران. 

وبموجب توصية لجنة متابعة قضايا التعليم، نتوجه الى جميع مدارسنا، في كافة المراحل المدرسية، لتخصيص ساعتين لاطلاع الطلاب وتثقيفهم عن يوم الارض ومعانيه.

 


الكلمات الدلالية : اللجنة, القطرية, أمور, الطلاب, العرب, الأرض, الخالد,


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20