القدس

القدس

الفجر

04:38

الظهر

11:50

العصر

15:09

المغرب

17:41

العشاء

19:02

دولار امريكي

3.33261

يورو

3.971172

دينار أردني

4.700175

جنيه استرليني

4.612333

دولار امريكي

3.3326 $

دولار امريكي

3.3326

يورو

3.9712

دينار أردني

4.7002

جنيه استرليني

4.6123

القدس

الفجر

04:38

الظهر

11:50

العصر

15:09

المغرب

17:41

العشاء

19:02

نادر حنيني من يافة الناصرة تعرّض لاعتداءٍ بسبب إنقاذه فتاتين تعرّضتا لسرقة

الجمعة 03 مارس 2017 11:26 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

3.3326

دولار امريكي

4.7002

دينار أردني

3.9712

يورو

4.6123

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:38

الظهر

11:50

العصر

15:09

المغرب

17:41

العشاء

19:02

تُنظم يوم غدٍ بعد صلاة الجمعة في بلدة يافة الناصرة، وقفة احتجاجية غاضبة أمام محل نادر حنيني على شارع الناصرة – يافة الناصرة، الذي تعرض لاعتداءٍ وإطلاق نارٍ عليه قبل عدة أيام.

وأعلن  نشطاء من القرية عن عدة خطوات سيقومون بها للتضامن مع المعتدى عليه، من تواجد يومي ومساندة لصاحب المحل التجاري ونصب خيمة اعتصام ووقفات استنكارية للعنف المستشري في المجتمع العربي بالعموم، ودعوا كل الجهات أن تتحمل المسؤولية، من شرطة، وسلطات المحلية، ولجنة المتابعة، وقيادات دينية واجتماعية، ولجان الصلح وغيرها.

وكان شخصان أطلقا النار وقنابل صوتية الاثنين الماضي، على السيد نادر حنيني (53 عاما) أثناء تواجده في محلة التجاري (ملحمة) في بلدة يافة الناصرة الاثنين الماضي، بسبب إنقاذه فتاتين تعرضتا لسرقة من قبل الشخصين.

ويروي السيد نادر حنيني تفاصيل حادثة الاعتداء عليه في محله  قائلا: يوم الاثنين الماضي قام شخصان بعملية سطو على موظفتين في "سوبر فارم" يافة الناصرة، وخلال قيامهما بعمليتهما، وعلى اثر صراخ الفتاتين، تصرفت كما يتوقع أن يتصرف أي إنسان عربي شريف، هرعت للمساعدة، ونجحت بعرقلة أحد المشتبهين وأخذت المبلغ المالي منه الذي سرقة بمساعدة بعض الناس، وقد تعثّر المشتبه بعد ذلك، وأثناء محاولة هروبه بدراجته النارية من بين الناس المتجمهرين اصطدم بحاجز في المكان وسقط لتقبض الشرطة عليه.

وتابع حنيني: "منذ حصول الجريمة، تعرّضت لتهديدات عديدة من أطراف مجهولة، ولم يتوقف الأمر عند التهديدات، فقد تم إطلاق النار على محلي التجاري وإلقاء قنبلة صوتية قبل أيام" مضيفا، " لم يتوقف الأمر عن هذا الحد بل طالبني المجرمون بدفع مبلغ مالي باهظ لهم كتعويض لزميلهم اللص الذي قبضت الشرطة عليه- كوني عرقلته وتسببت باعتقاله".

ويُبين السيد نادر أن أكثر من 15 زبوناً كان في محله التجاري أثناء قيام "المجرمين" ، بإطلاق النار والقنابل الصوتية داخل المحل، ما أدى إلى إصابة أربعة منهم بجراح نقلوا على إثرها للمستشفى للعلاج.

وبالإضافة إلى أن حياة نادر حنيني معرضة للخطر من قبل المجرمين، فهو أيضا يعاني من تقييد في حركته داخل محله ويتعرض زبائنه للتفتيش والفحص الدقيق من قبل الشرطة الملزمة بحمايته من الأخطار.

ويقول: "تغيرت حياتي وحياة أولادي وأحفادي، الشرطة ترافقني في كل الأوقات لحراستي لأني معرض للخطر فقط لأني تصرّفت بشهامة ونخوة انا أدفع ثمن موقفي وأخلاقي، هذه الاعتداء لا يمكن أن نسكت عنه، لأني أعتبر أن بنات الناس هن بناتي وأولادهم هم أولادي وما يصيبهم يصيبني، لكن أريد أن أعيش حياتي براحة واطمئنان دون تهديد أو تقييد".

وقال: "رسالتي إلى أولياء الأمور الآباء والأمهات، انتبهوا إلى بيوتكم وراقبوا أبناءكم وكيف يقضون أوقاتهم ولا يعقل أن يبقوا خارج البيت لساعات متأخرة، جلوسهم في الشوارع وعلى قارعة الطريق لا تليق بمجتمعنا ولا يجب أن تتربى الأجيال على هذه العادات السيئة يجب أن نتعاون سويا للوقوف في وجه العنف المستشري لأنه سيطال الجميع ان سكتنا عنه".

من جهته، أدان المجلس المحلي في بلدة يافة الناصرة هذا الاعتداء وظاهرة العنف بشكل عام وقال في بيان له: "إننا نحيي المئات الذين توافدوا من الناصرة ومن يافة الناصرة، إلى ملحمة الحنيني، التي تعرضت لاعتداءات سافرة متكررة هددت حياة المواطنين وتسببت بأضرار جسدية ومادية، فقد حمل الوافدون رسالة نبذ واستنكار للعنف ودعوة للجماهير لموقف وحدوي للتصدي لهذه الآفة وللتأكيد على أننا مجتمع حي لا يقبل أن يكون رهينة للعنف والإجرام" .  

وأضاف البيان: "إن هذه الآفة الخطيرة تسمم الأجواء داخل مجتمعنا إلى درجة تستحيل فيها مواصلة الحياة الطبيعية وإذ نحن نراقب هذه الأجواء الرهيبة بقلق بالغ فإننا نحمل الشرطة كامل المسؤولية على تدني الأوضاع إلى هذا الحد ونطالبها بالعمل الفوري لاجتثاث هذه الظاهرة من جذورها وإعادة الأمن والطمأنينة في نفوس أبناء مجتمعنا، ونكرر للمرة الألف مطالبة الشرطة بالقضاء على ظاهرة انتشار السلاح في مجتمعنا".


الكلمات الدلالية : نادر حنيني, يافة الناصرة,


اضف تعقيب

التعليقات

ابو بلال 03 مارس 2017

ذكر في التقرير اعلاه عبارة :- ((المجرمون على حد وصفه)) وكررت مرتين وكأنه لهم وصف آخر او انكم لكم رآي آخر في هذا السياق، بوجهة نظري ونظر كثر هذا كلام منقصوص بحق موقعكم لأنه فيه تشكيك بنزاهتكم ونظافة قلمكم وربى كلمة لا تلقو لها بال تهوي بكم وبنا ، يجب ان نصفهم بالأكثر من المجرمين ونرددها على كل لسان ونرفقها بأعلانات في الشارع ونعلمها للجيل الصاعد ونزرع بهم مبدأ إن هذا عمل اجرامي لا يمت لتربيه او لدين او لثقافة اي شعوب بصله سوى انه عمل بربري فأن دل فقد يدل على انحدار الآمه وآمتلاء القاع، لا إن نطبطب على جرائمهم على الأقل لنحاول لعلنا نكسب شرف المحاوله لقمع ظاهرة خطيره ومتفشيه كظاهرة العنف المستشري ارجو النشر .

اسعار العملات

3.3326

دولار امريكي

4.7002

دينار أردني

3.9712

يورو

4.6123

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:38

الظهر

11:50

العصر

15:09

المغرب

17:41

العشاء

19:02