القدس

القدس

الفجر

04:35

الظهر

12:37

العصر

16:16

المغرب

19:13

العشاء

20:41

دولار امريكي

3.24972

يورو

3.911297

دينار أردني

4.583324

جنيه استرليني

4.52935

دولار امريكي

3.2497 $

دولار امريكي

3.2497

يورو

3.9113

دينار أردني

4.5833

جنيه استرليني

4.5294

القدس

الفجر

04:35

الظهر

12:37

العصر

16:16

المغرب

19:13

العشاء

20:41

لجنة الزكاة والصدقات في الرينة تُنجز مشروع المنح الدراسية بقيمة 164 الف شيكل وتعلن عن إقامة مسجد جديد في القرية

الجمعة 24 فبراير 2017 15:28 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

3.2497

دولار امريكي

4.5833

دينار أردني

3.9113

يورو

4.5294

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:35

الظهر

12:37

العصر

16:16

المغرب

19:13

العشاء

20:41

احتفلت لجنة الزكاة والصدقات المحلية وشباب العمل الدعوي في قرية الرينة عصر اليوم الجمعة الموافق 17.2.2017 في مشروع المنح الدراسية للطلاب الجامعين السنوي والذي يُقام للسنة التاسعة على التوالي بفضل الله عز وجل، هذه المنحة المباركة التي هي سهما من اسهم أموال الزكاة والصدقات والتي عادت بالخير والبركة على أبناء مجتمعنا، حيث وزعت لجنة الزكاة مبلغا مقداره 164900 شيكل على 165 طالب في القرية من مختلف الطوائف حيث ابتدا الاحتفال والذي تولى عرافته الشيخ مؤمن احمد زيدان بتلاوة من القرآن الكريم تلاها الأخ صهيب خطبا، ومن ثم تقدم الحاج خالد جمال طاطور نائب رئيس مجلس الرينة المحلي والذي تحدث قائلا : أتقدم بأحر التعازي إلى آل خوري الكرام، وإلى عموم أهالي الرينة بوفاة طالب العلم الشاب الدكتور خليل يعقوب خوري، الذي كان مثالًا يُحتذى به في مضمار العلم، شابًا خلوقًا، طموحًا ومثابرًا وإننا نبارك هذا المسعى النبيل في دعم المسيرة التربوية والتعليمية في الرينة، وإننا نرى أن ما قمنا ونقوم به اليوم هو واجب على كل فردٍ منا، وعلى كل غيورٍ على بلده ومجتمعه، علينا بالعلم ، فبالعلم نجابه تحديات العصر، وبالعلم نرقى وننهضُ بمجتمعنا وبلدنا إلى أعلى المستويات.

ومن ثم تقدم المنشد سمير صوالحة صاحب الصوت الندي بفقرة انشادية مميزة، ومن ثام قام عريف الحفل الشيخ مؤمن زيدان بتقديم فضيلة الشيخ الدكتور توفيق سيدي الذي تحدث عن فضل العلم واهميته وبارك بهمم الطلاب العالية في طلب العلم ويعود بذلك بالنفع على قريتنا، ومن ثم قام الحاج وائل زعرورة رئيس لجنة الزكاة والصدقات بتكريم الدكتور محمد سعيد عكاشة على حصوله على جائزة افضل محاضر في الوسط العربي واليهودي في البلاد وحيث تقدم الدكتور محمد عكاشة بتقديم النصائح الطيبة لطلاب العلم والتحدث عن تجربته العلمية قدما نحو سلالم النجاح والخير ان شاء الله.

ومن ثم تقد الأخ خالد عرابي عضو لجنة الزكاة والصدقات والتي تحدث بكلمة لجنة الزكاة والصدقات قائلا: بفضل الله عز وجل واستمرارا لعمل لجنة الزكاة والصدقات في القرية الدؤوب لا بد لنا ان نكون منكم واليكم وان نخبركم عن مصاريف لجنة الزكاة على مدار العام والذي كانت حملا وتكليفا خدمة لابناء قريتنا وصون هذه الأمانة ، حيث قامت لجنة الزكاة بصرف قرابة 120 الف شيكل في شهر رمضان وعيد الفطر السعيد ، وكما قامت بصرف 20 الف شيكل في عيد الأضحى، وصرف 50 الف شيكل شهريا على مدار العام على العائلات المستورة والمحتاجين في القرية، وها نحن اليوم قمنا بصرف مبلغ قدره 164900 شيكل مائة وأربعة وستون الف وتسعمائة الف شيكل منحة للطلاب الجامعيين دعما وسندا لهم ولو كان متواضعا في مجالهم التعليمي، بحيث تم استلام تقريبا 175 طالب وتم الرفض فقط على عشرة طلبات بسبب انهم طلاب من خارج القرية وأيضا لوجود القاب غير اكاديمية، وكما أعلنت لجنة الزكاة من خلال هذا البرنامج الطيب المبارك عن إقامة مسجد جديد في قرية الرينة سوف يتم الإعلان عن تفاصيله في خبر لاحق ان شاء الله حيث تكفلت مكتبة طيور الجنة الإسلامية بدفع مبلغ 50000 شيكل من أرباحها دعما للنفقات والدفعات الأولى للمسجد حتى الان.

وكما قامت لجنة الزكاة والصدقات باستلام مبلغ مجموعه 15000 شيكل خلال الحفل من رجال اعمال وأناس فاضلين شاهدوا الخير واثنوا عليه ودعموا به بالخير نقول لكم بارك الله فيكم واخلف عليكم وزاد من فضله عليكم فانتم اهل لنا ومصدر ثقة وخير لنا بعد الله عز وجل .

وكما تقدم الشيخ محمد حشمة امام وخطيب مسجد الاعتصام بالقاء كلمته وتقديم النصائح لطلاب العلم والثناء الطيب على دور لجنة الزكاة وعملها في خدمة أهالي قرية الرينة بمشاريعها المتنوعة ، وكان مسك الختام كلمة ضيف المحاضرة الأستاذ غسان عمر صالح والذي تحدث بمحاضرته الشيقة القيمة والتي لاقت استحسان الجميع عن أهمية الوقت في هذا العصر وتقديم النصائح الطيبة لطلاب العلم وعلى وجه الخصوص والحضور بشكل عام.

وحيث تم توزيع المنح على الطلاب الجامعيين سائلين المولى عز وجل ان يبارك فيهم وان يرزقهم سبل الخير والتوفيق والنجاح، في النهاية تتقدم لجنة الزكاة والصدقات وشباب العمل الدعوي في القرية بتهنئة طيبة مكللة بالورود الى كل من حضر هذه البرنامج المبارك الذي يهدف الى خدمة أبناء قريتنا وطلاب العلم على وجه الخصوص، نشكركم على حضوركم مع حفظ الألقاب والاسماء نفتخر بكم وبمجيئكم ودعمكم ووقوفكم الى أبناء قريتكم وطلابنا ، ونشكر أبناء علي القاسم بصول على فضلهم باستقبالهم لمشروع المنح الدراسية على نفقتهم الخاصة وفي قاعتهم بارك الله فيكم واخلف عليكم وجزاكم الله كل خير بفضلكم علينا .

وكما تتوجه لجنة الزكاة والصدقات وشباب العمل الدعوي في قرية الرينة الى اهالي قرية الرينة الفضلاء ولمن يرغب بالانضمام الى لجنة الزكاة والصدقات ليكون عضوا نافعا خادما لاهل قريته فهذا من دواعي سرورنا ومحبتنا وفخر لنا، من يرى بنفسه المقدرة بالانضمام الى هذا الشرف العظيم والوقوف بجانبنا فليتوجه الينا فنحن اخوانكم وعون لبعضنا البعض خدمة لابناء قريتنا ومجتمعنا.

 

 

 

 


الكلمات الدلالية : لجنة الزكاة والصدقات الرينة, المنح الدراسية للطلاب الجامعيين,


اضف تعقيب

التعليقات

خالد عرابي24 فبراير 2017

تحيه مباركه وبعد. اريد ان استغل هذا المنبر الطيب لرفع اسمى آيات الشكر لجميع من ساهم في انجاح هذا المشروع , واخص بالذكر شبابنا فقد كنتم على قدر من المسؤوليه تستحقون عليها الكثير من الاجر اللهم اجعله في ميزان حسناتهم. ثم بودي ان اشكر اهل الخير الذين شرفونا بحضورهم ودعموا هذه المسيره معنويا وماديا فلهم منا جزيل الشكر ونشكر طلابنا واهاليهم الذين وضعوا ثقتهم بنا , و لا انسى الرجال الذين واكبوا هذا الامر حتى خرج الى حيز التنفيذ فكان حفلا مكللا بالنجاح .وختاما نشكر ابناء علي القاسم على استضافتهم لهذا البرنامج .نسأل الله لهم التوفيق

فؤاد احمد بصول ابو احمد 24 فبراير 2017

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ما شاء الله تبارك الله مشروع مبارك واعضاء اللجنه بارك الله فيهم ونشد على ايديهم ونكن لهم الاحترام والتقذير والله يتقبل طاعاتكم ويجعلها في ميزان حسناتكم وبارك الله في كل من تصدق وتبرع ان كان بالمال او بالكلمه ونشكر كل من ساهم واشترك ودعم هذا المشروع البناء والله الدنيا بخير صدقت يا رسول الله صلى الله عليه وسلم حين قال ما زال الخير فيي وفي امتي الى يوم القيامه

ابو محمود24 فبراير 2017

في تطوير الذات .! * شيئان يوذيان الانسان ؛ الانشغال بالماضي - و الانشغال بالاخرين ! * الحل الوحيد للمشاكل النفسيہ ؛ هو لا تكون عاطل ولا تكون وحيد . * لا تشرح للناس مشاكلك الصحية فقولهم ؛ كيف حالك ؟ مجرد تحيه و ليست سوالا ! * لا يوجد إنسان تعيس وَ لكن توجد افكار تسبب التعاسه ، ولا توجد افكار متفائله لكن يوجد اشخاص متفائلون ، لانهم قرروا ان يكونوا كذلك ! * النكسات ؛ هي من تصنع النجاح ! لا تقل ابدا انك لا تملك الوقت الكافي ، فان جميع العظماء كان يومهم مثل يومنا 24 ساعة و لم يزد ثانيه واحده . * ليس هناك من يمسح دموعك سوى يديك وَ ليس هناك من يحقق نجاحك بعد اللّه سوى أنت . انا متفائل دائما لسبب واحد بسيط ؛ انني لم اجد اي فائدة تعود علي اذا كنت عكس ذلك ! والصلاه والسلام على رسول الله وعلى اله وصحبه وسلم لا اله الا الله محمد رسول الله * مزاجك ؛ أغلى م تملك ، فاجعله مرتفعاً ، لتقرا ، لتكتب ، لتعمل ، لتتفاعل بايجابيه.

بصوليه 24 فبراير 2017

كل احترام والى الامام للجنه الزكاه ****

ام احمد 24 فبراير 2017

بارك آلله فيكم أنتم ذخرا لأهل بلدنا بحيي الشاب مؤمن منعتز بيه إلى الامام

قارئ24 فبراير 2017

بارك الله فيكم مشروع مبارك والى الامام

اسعار العملات

3.2497

دولار امريكي

4.5833

دينار أردني

3.9113

يورو

4.5294

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:35

الظهر

12:37

العصر

16:16

المغرب

19:13

العشاء

20:41