القدس

القدس

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19

ترامب يلتقي نتنياهو: على الطرفين الاسرائيلي والفلسطيني التوصّل إلى تسوية من أجل السلام

الاربعاء 15 فبراير 2017 20:37 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19

استقبل الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في البيت الأبيض، مساء الأربعاء، في أول اجتماع بينهما منذ تنصيب ترمب وهو اجتماع قد يشكل ملامح السياسة تجاه الشرق الأوسط خلال الأعوام المقبلة.

أكد الرئيس الاميركي دونالد ترمب الأربعاء، أنه يدرس حل الدولتين وحل الدولة الواحدة وسأدعم اي اتفاق بينهم، وقال "حل الدولتين ليس الحل الوحيد للصراع الفلسطيني الإسرائيلي".وقال في مؤتمر صحفي مشترك للرئيس الأميركي ورئيس الوزراء الإسرائيلي، أن الولايات المتحدة تسعى لاتفاق سلام حقيقي في الشرق الأوسط، ثم التفت إلى نتنياهو وقال والإبتسامة على وجهه "على الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي تقديم تنازلات من أجل السلام".ووجه ترمب دعوة للفلسطينيين من أجل التخلص من "الكراهية".

ووصف ترمب زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو إلى البيت الأبيض بأنها تؤكد عمق العلاقات مع إسرائيل.وقال "أود أن أرى السفارة الأمريكية تنقل إلى القدس وأبحث الأمر بعناية كبيرة".وأوضح ترمب انه طلب من نتنياهو تعليق الإستيطان لفترة وجيزة، وقال "على اسرائيل ضبط النفس بشأن توسيع الإستيطان".

وقال أن مبادرة السلام الجديدة بين الفلسطينيين والإسرائيليين قد تتضمن الكثير من الدول.هذا ورفض ترمب التصرفات الأحادية ضد إسرائيل في الأمم المتحدة حسب تعبيره.وقال "تحديات أمنية كبيرة أمام إسرائيل بما فيها تهديدات إيران النووية"، وقال لن نسمح لإيران بامتلاك السلاح النووي.واضاف "مساعداتنا العسكرية الى إسرائيل مستمرة للحفاظ على أمنها".وعن موضوع استقالة رئيس الأمن القومي مايكل فلين قال ترمب" الإعلام عامل فلين بشكل سيء".

الإعتراف بيهودية اسرائيل

من جانبه قال نتنياهو "نشكركم على رفضكم المقاطعة التي توجه ضد مصالح إسرائيل في العالم" وطالب نتنياهو الفلسطينيين بالإعتراف بيهودية اسرائيل ووقف التحريض.وقال نتنياهو إنه "يرغب في انضمام شركاء عرب إلى السعي للسلام مع الفلسطينيين"، موضحاً أن مصدر الصراع هو الرفض الفلسطيني المستمر الاعتراف بإسرائيل ضمن أي حدود.وأضاف "واشنطن ستواصل عملها لمنع إيران من الحصول على السلاح النووي".وقال "أعتقد أن بإمكاننا صد العدوان والخطر الإيراني".

وعبر نتنياهو عن ترحيبه برفض ترمب لبرنامج إيران الصاروخي ودعمها للإرهاب في المنطقة.

وعلى جدول الأعمال بعض من القضايا الصعبة في المنطقة مثل الحرب في سوريا والملف النووي الإيراني والصراع الإسرائيلي الفلسطيني بما في ذلك بناء إسرائيل وحدات استيطانية، وما إذا كان حل الدولتين أمراً وارداً.وأمضى نتنياهو جزءاً كبيراً أمس الثلاثاء في نقاشات مع مستشارين كبار في واشنطن للإعداد للمحادثات مع ترمب.

وقال المسؤولون إنهم يريدون التأكد من توافق آراء الطرفين الأميركي والإسرائيلي وضمان عدم بقاء "أي ثغرات" خلال الاجتماع المقرر أن يستمر لمدة ساعتين في المكتب البيضاوي.وبالنسبة لنتنياهو يعد هذا الاجتماع فرصة لإصلاح العلاقات بعد علاقة كثيراً ما واجهت مشاكل مع الرئيس الأميركي السابق، باراك أوباما.

وهذه هي المرة الأولى التي يكون فيها نتنياهو - الذي يرأس ائتلافاً يمينياً - في السلطة في نفس الوقت الذي يكون فيه رئيس جمهوري في البيت الأبيض، وذلك خلال أربع فترات تولى فيها رئاسة وزراء إسرائيل.


الكلمات الدلالية : ترامب, يلتقي, نتنياهو, على, الطرفين, الاسرائيلي, والفلسطيني, التوصّل, إلى, تسوية, أجل, السلام,


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19