القدس

القدس

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19

صفقة ادعاء بالحكم على شاتيلا أبو عيادة من كفرقاسم بالسجن 16 عاما لادانتها بطعن يهودية

الثلاثاء 14 فبراير 2017 10:38 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19

من المرتقب أن يصدر قريبا في المحكمة المركزية في مدينة اللد قرارا بالحكم على الشابة شانيلا ابو عيادة (23 عاما) من سكان كفرقاسم ، بالسجن مدة 16 عاما وذلك بعد ادانتها بمحاولة قتل سيدة يهودية والتخطيط لتنفيذ عمليات على خلفية قومية بحسب الادعاءات التي ذكرت. ويشار إلى أن هذا القرار الذي سيصدر لاحقا تم بعد صفقة بين النيابة ومحامي الدفاع إيهاب جلجولي. وبحسب ما جاء في لائحة الادانة فإن "شاتيلا كانت تخطط لقتل مواطنين يهود، وذلك على خلفية قومية، ذلك في اعقاب مقتل عائلة الدوابشة من قرية دوما الذين حرقوا داخل بيتهم على يد مستوطنين".

كما جاء في لائحة الادانة "أن الشابة خلال التحقيق معها، قالت: أنها حلمت بالنبي عليه الصلاة والسلام، وهو يبحث عنها، وفسرت الحلم، أنّه يجب عليها القتل في سبيل الله، وقررت التسبب بموت يهود لكونهم يهودًا، وإنها قررت تنفيذ عمليات بواسطة عبوات ناسفة، أو إطلاق الرصاص على اليهود". وفي سياق ملف الادانة كتب "أنّ الشابة المدانة قامت بتعلم كيفية تركيب عبوات ناسفة عن طريق الانترنت، وقد قامت بشراء ادوات خاصة لصناعتها، وخططت لوضع عبوة ناسفة في أحد مطاعم المنطقة الصناعية في أفيك، حيث قامت بعدة زيارات للمطعم، وتفقده ومراقبته، ومراقبة وضع الحراسة الأمنية، لكنها فشلت في اعداد العبوة الناسفة".

وبحسب الادانة: "الشابة توجهت لشخص، من أجل أن يوفر لها سلاحًا أتوماتيكيًا مدعية بأنها ستطلق الرصاص في الهواء خلال حفل صديقة لها، الا أنّه تبين فيما بعد بانها كانت تخطط لتنفيذ عملية إطلاق رصاص في القدس، وقد تراجعت عن ذلك، بسبب قوات الأمن الكبيرة المنتشرة هناك". وفي قرار الادانة كتب: "في العام الماضي توجهت الشابة الى المنطقة الصناعية في راس العين، عبور وهناك تهجمت بالسكين على امرأة يهودية وطعنها واصابتها بيدها اليسرى، وفي نفس اللحظة حصل شجار بينها المدانة والشابة اليهودية، وخلال ذلك المدانة قامت بطعنها عدة مرات، وعند سماع صراخ الشابة المجني عليها، تجمهر شبان كانوا يتواجدون في المنطقة لمساعدتها، ومطاردة الشابة المتهمة، التي حاولت طعنهم أيضًا".
 
وقالت عائلة الشابة المدانة، "كل ما ورد عار عن الصحة وأنّ ابنتها بريئة من هذه الأعمال وتم تلفيق تهم غير واقعية ولا يمكن تصديقها ولا بأي شكل من الأشكال".

وقالت والدة الأسيرة "هذا قرار ظالم جدا ولا يمكن تقبله. إبنتي بريئة من كل التهم التي نسبت اليها، وفقط لانها محجبة قرروا ان يلفقوا لها ادانات باطلة. إلتقيت مع ابنتي في السجن، وقد ذكرت لي "أمي مارسوا ضدي ضغوطات نفسية، ومن سدة الخوف ذكرت امورا لم ارتكبها، ولا اعرف من أين كل هذه التهم". 

وتابعت الأم: "إبنتي تدرس في الجامعة المفتوحة موضوع علم الاجتماع، وقد كانت تطمح بانهاء دراستها والعمل في هذا المجال، ولم تفكر في يوم من الأيام بإيذاء أي شخص مهما كان". وختمت بالقول: آمل الا يتم نسيان قضية ابنتي مثلما تم نسيان قضايا اسيرات أخريات. نحن لن نيأس بل سنعمل المستحيل حتى يخفف الحكم عنها". 

وقال المحامي إيهاب جلجولي الموكل للدفاع عن المتهمة في حديث لموقع شاشة نت: "موكلتي نسبت اليها تهمة محاولة قتل 8 اشخاص، وقد نجحنا بتقليصها لمحاولة قتل واحدة ليكون الحكم 16 عاما بشكل فعلي. هناك خلاف حول التعويض، وسأحاول أن يكون التعويض مبلغا قليلا لا يتعدى 5000 شيقل، وليس مبالغ طائلة". وتعليقا على رأي المتهمة بالحكم، قال: "شتيلا انسانة قوية جدا وهي لم تنكسر في أي لحظة من اللحظات، وهي متفهمة لكل ما يجري".


الكلمات الدلالية : صفقة, ادعاء, شاتيلا, عيادة, كفرقاسم, يهودية,


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19