القدس

القدس

الفجر

04:37

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:12

العشاء

20:39

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

04:37

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:12

العشاء

20:39

لجنة اولياء امور الطلاب تصدر بيانا: طلب فوري لتوفير بيئة تعليمية آمنة وإنسانية لطلاب وطاقم المدرسة الرينة ب

الجمعة 03 فبراير 2017 18:04 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:37

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:12

العشاء

20:39

وصل الى موقع شاشة نت بيانا صادرا عن لجنة اولياء امور الطلاب في مدرسة الرينة الابتدائية "ب" في اطار المعاناة التي يعانيها طلابنا وطاقم المدرسة الاداري والتدريسي وفق مشكلة الكهرباء ووضع المدرسة الغير ملائم والغير انساني لعدم  توفير تدفئة وإضاءة - حيث جاء في البيان:

انعقد يوم الأربعاء الموافق 1/2/2017 اجتماع بين لجنة أولياء أمور المدرسة الابتدائية "ب" – الرينة، وإدارة المدرسة وإدارة المجلس المحلي في القرية بحضور رئيس المجلس السيد خالد طاطور، في مبنى المدرسة. وخلال اللقاء أبدت لجنة أولياء أمور الطلاب، وبدعم من اللجنة المركزية لأولياء امورالطلاب في القرية، استعدادها للتعاون مع المجلس المحلي في الرينة وقبول الحلول المقترحة من قبل طاقم المختصين، وبدعم رئيس المجلس السيد خالد طاطور، لإيجاد حلول لضائقة ومعاناة الطلاب، الطاقم التدريسي والإداري، وأهالي الطلاب، لعدم توفر خط كهرباء بضغط كاف يسمح بتدفئة الصفوف والحفاظ على إنارة في صفوف التعليم. وكان المجلس قد استدعى مهندس كهرباء في ساعة اللقاء، وقام الأخير بفحص كهرباء المدرسة وقدم استشارة مهنية مفادها أنه يمكن توفير حل على مرحلتين: الأولى تقضي بتغيير لوحات الكهرباء خلال أسبوع، بحيث تخفف هذه العملية من وتيرة انقطاعات الكهرباء بشكل جدي (70% أقل)؛ والمرحلة الثانية يتم فيها العمل مقابل شركة الكهرباء لتزويد المدرسة بضغط كهربائي يناسب احتياجاتها، وتنتهي خلال شهر واحد من 1/2/2017. وقد وعد رئيس المجلس باعتماد هذا المقترح وانتهى الاجتماع عند هذا الوعد وهذا التفاهم.

من الجدير ذكره أننا كأهل لا نقبل المماطلة في حل مشكلة الكهرباء بحجة البيروقراطية. إلى اليوم كنا نرسل أولادنا إلى المدرسة آملين أن تنفّذ الوعود. بزيارة رئيس المجلس ونائبه ورئيس قسم المعارف في المجلس، تسنى لهم أن يروا بأعينهم كيف يتعلم أولادنا في برد قارس لا يتحمله البالغون: يرتدون المعاطف، الطواقي، والكفوف في اليدين، لكن البرد يخترق كل شيء. نحن كأهل لا يمكننا أن نقف مكتوفي الأيادي إزاء الإهمال المتواصل لاحتياجات أولادنا، إذ أن سلامة أولادنا تفوق كل اعتبار.

نحن نذكّر بهذا بأن لجنة أولياء أمور المدرسة، وعلى الرغم من وضع المدرسة غير الملائم وغير الإنساني حاليًا بخاصة لعدم توفير تدفئة وإضاءة، نذكّر بأن اللجنة كانت قد تجاوبت مع طلب اللجنة المركزية لأولياء الأمور الرينة بإرجاء الإضراب إلى أن ينعقد الاجتماع (أي الاجتماع الذي تم يوم الأربعاء 1/2/2017)، وكان هذا التعليق مشروطَا بتعهد خطّي من إدارة المجلس المحلي بالعمل على حل المشكلة فورًا، مع تحديد لائحة أوقات وتواريخ حسب الوعد أعلاه لتغيير الوضع القائم. لكن تبين لنا بعد الاجتماع بساعات قليلة أن المجلس قد عدل عن وعده بتنفيذ فوري للحل، وقرر إرجاء الحلول إلى ما بعد إقامة مناقصات. وقد تم هذا دون إبلاغ لجنة أولياء الأمور، لكننا علمنا بالأمر وأكدته لنا إدارة المجلس.

إزاء هذا الاستهزاء بنا كأهالٍ، وبعدم إيلاء الاهتمام الواجب والقانوني بأولادنا في المدرسة، نشعر بخيبة أمل وفقدان ثقة كبيرين من أداء المجلس وكيفية إدارته لهذه المشكلة الجدية على مدى سنوات.

كما تعلن بهذا لجنة أولياء أمور طلاب المدرسة "ب" عن نيتها بتعليق الدراسة يوم الثلاثاء الموافق 7/2/2017 في حال عدم الاستجابة للمطالب أعلاه او عدم التوصل لحل فوري للأزمة.  

كلنا أمل ان تلقى مطالبنا آذانًا صاغية، وأن نتكاثف معًا من أجل مصلحة طلابنا، أبناء هذا البلد ومستقبله!

باحترام- لجنة أولياء أمور طلاب المدرسة "ب" – الرينة / جول عثاملة، محمود بصول، إليانة شموط بصول

الى هنا نص البيان كما وصلنا.

 


الكلمات الدلالية : طلب, فوري, لتوفير, بيئة, تعليمية, آمنة, وإنسانية, لطلاب, وطاقم, المدرسة, الرينة, الابتدائية, وتعليق, الدراسة, يوم, الثلاثاء, القادم,


اضف تعقيب

التعليقات

الرينه 03 فبراير 2017

اصحو يا اهلي هالوضع مش بس بالمدرسه الابتداءيه ب وكما المدرسه الابتداءيه ا الوضع لازملو حل جزري الاشي مش بس بانقطاع الكهرباء في النظافه العافه ونظافه الحمامات والصفوف من الداخل يا ريت نتقدم ليش عن

الرينه 03 فبراير 2017

اصحو يا اهلي هالوضع مش بس بالمدرسه الابتداءيه ب وكما المدرسه الابتداءيه ا الوضع لازملو حل جزري الاشي مش بس بانقطاع الكهرباء في النظافه العافه ونظافه الحمامات والصفوف من الداخل يا ريت نتقدم ليش عند اليهود دايما الوضع احسن لو كان رءيس المجلس يهودي ما وصلنا لهامواصيل يا ريت تصحو وتتقدمو واحنا بدنا فعل مش بس حكي .

الرينه 03 فبراير 2017

للاسف الحال مش احسن بالمدرسه الابتداءيه ا اصحو يا اهالي "اولادنا مش بيعانو بالمدارس من انقطاع الكهرباء شوفو الحمامات والنظافه العامه للمدرسه وكيف حال الصفوف من الداخل للاسف الوضع مزري للغايه ليش عند اليهود دايما الوضع احسن ليش ما منتقدم للاسف لو كان رءيس المجلس يهودي ما منصل لهالمواصيل للاسف .

مواطن 03 فبراير 2017

شكرا للاهالي يلي بدأت اخيرا بالاهتمام بموضوع المدرسه،احنا بدنا حل وما بدنا مشاكل يا ريت يا ابو وليد تلاقي حل قبل يوم التلاته

رد لرقم 103 فبراير 2017

كانك تعيش في عالم اخر

الرينه03 فبراير 2017

ابو الوليد علم ورئيس بكل معنى الكلمه وانشالله بتضل رئيس بحكي وبفعل وراح يحل هاي الازمه وكلنا ايد وحده

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:37

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:12

العشاء

20:39