القدس

القدس

الفجر

04:36

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:13

العشاء

20:40

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

04:36

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:13

العشاء

20:40

إخلاء عمونا: إصابات في صفوف الشرطة والمستوطنين وإعتقال 4 متظاهرين على الأقل

الاربعاء 01 فبراير 2017 15:20 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:36

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:13

العشاء

20:40

تجددت المواجهات بين الشرطة والقوات الأمنية وبين المستوطنين، اليوم الاربعاء، مع بدء اخلاء مستوطنة عامونا ، حيث قام خلالها بعض الشبان بإلقاء الحجارة وإضرام النيران في الإطارات، إضافة إلى قيام البعض بإلقاء مادة أدت إلى حرقة في عيون رجال الشرطة. هذا وتمّ تسجيل إصابات في صفوف الشرطة والمستوطنين إضافة إلى إعتقال 4 متظاهرين على الأقل. 

ووصل أفراد الشرطة صباح اليوم الأربعاء الى منطقة عامونا بمرافقة العشرات من أفراد الشرطة المسلحين، بينما ردت مجموعة من الشبان بإغلاق الشارع من خلال حرق الإطارات وإلقاء الحجارة. وكانت مصادر عسكرية وأمنية قد رجحت "استمرار عملية الإخلاء لساعات طويلة". 

ويشار إلى أن كافة المفارق بين القدس ومستوطنة عفرا عند شارع رقم 60 تشهد حواجز شرطية مع فرض منع السير فيها باستثناء سكان المنطقة والحاصلين على تصاريح خاصة. 

وقال عضو كنيست من حزب البيت اليهودي: "الإخلاء لم يكن عنيفا، لأن الأشخاص ليسوا عنيفين ولكنه كان مؤلما وموجعا. عندما يغتصبون سيدة فهذا مؤلم. وما يفعلونه هنا يعتبر اغتصابا". 

بيان الشرطة
هذا، ووصل بيان صحفي صادر عن لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة، جاء فيه: "في إطار جاهزية واستعدادات وترتيبات الشرطة لاخلاء البؤرة الاستيطانية عمونا، إستمرارًا لتبادل الحوار المتواصل ما بين عناصر الشرطة المعنية والعائلات المتوقع مغادرتها طوعًا، قامت إحدى العائلات بتسليم الشرطة كيس إحتوى داخله وسائل قتالية مختلفة تضمن قنابل هلع وضوئية كانت مخبأة داخل المنزل"، بحسب البيان.

وأكمل البيان: "هذا وتتوقع الشرطة من أسر وعائلات المستوطنين هناك الذين هم بغالبيتهم من المحافظين على أحكام القانون في عمونا مواصلتهم في إبداء المسؤولية اللازمة وضبط الخواطر والجهات القادمة، وعدم السماح لأي عنصر أو طرف أو جهة ما في سلوك اي من مظاهر العنف ضد اي من قوات الامن والشرطة والابرياء. كما وتناشد الشرطة كافة القيادات بتوخي المسؤولية والتعاون من اجل تنفيذ أمر المحكمة بهذا الخصوص، وفقا للمقتضى ومن اجل عدم تحول عملية الاخلاء الى مشهد آليم يصاب فيه مواطنين وقوات أمن عبثا ومن دون اي طائل وكل ذلك مع تأكيدنا على ان لا طرف ما معنيا في ان يتحول تطبيق احكام القانون الى حصاد اصابات بالارواح والممتلكات البتة"، وفقًا للبيان.

وقالت الشرطة: "يشار إلى أن قوات من شرطة اسرائيل تتجمع وتنتشر منذ ساعات صباح اليوم الأربعاء في ضواحي واطراف البؤرة الاستيطانية عمونا، استعدادا للمباشرة باخلائها وكل ذلك وسط مواصلة الشرطة في تبادل الحوارات مع المستوطنين هناك وقياداتهم سعيا وراء مواصلة تعزيز ودفع جهود الاخلاء طوعا ووفقا لما كانوا هم انفسهم قد تعهدوا به امام محكمة العدل العليا ووسط مواصلة تأكيدنا على استمرارية الشرطة في بذل جل جهودها الرامية الى تنفيذ عملية الاخلاء بصورة سلمية وبعيدة عن استخدام أي من مظاهر العنف المعهودة في مثلها الا أنّ ذلك مشروط بسلوك الطرف الآخر وابتعاده عن أيّ من اعمال العنف ضد أي من القوات والشرطة" وفقا للبيان.

ولفتت الشرطة: "وفي نفس السياق، يشار إلى أن شارع رقم 60 من شيلو وحتى كوخاڤ يعقوب مغلق صحيح لهذه الساعات من الظهيرة امام حركة السير والمرور وذلك بين الفينة والاخرى ومن كلا الاتجاهين وبالتالي تشهد المنطقة هناك ازدحامات مرورية ملحوظة وحيث يتم السماح في حركة سير ومرور جزئية لا غير. والى كل ذلك نوصي عموم افراد الجمهور والسائقين بسلوك طرقات بديلة" بحسب البيان.


الكلمات الدلالية : الشرطة, مستعدة, وجاهزة, لاخلاء, عمونة, وتدعو, القيادات, بتوخي, المسؤولية,


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:36

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:13

العشاء

20:40